3 شخصيات لا تتشابه واحدة مع الأخرى، فلكل منها طباع وشكل مختلف عن الآخر، من «جارية» حسنة الوجه بمسلسل الحشاشين، ثم حفيدة مُسالمة للفنان يحيى الفخراني في عتبات البهجة، وحتى فتاة طماعة لا يغويها سوى المال في محارب، تطل علينا الفنانة الشابة بسنت أبو الباشا بـ3 وجه في شهر رمضان عبر شاشات المتحدة.

 

بشتغل على نفسي دايمًا 

على الرغم من كونها وجه صاعد، بدأت المجال الفني من خلال المشاركة في عدة مسرحيات، إلا أنَّ الموسم الرمضاني 2024 يعد أهم التواريخ في حياة بسنت أبو باشا التي تظهر في أكثر من عمل، على رأسها مسلسل «عتبات البهجة» التي تجده بمثابة حلم تحقق لها عقب سنوات من الدراسة، بحسب ما ذكرت لـ «الوطن»: «دايمًا بحب اشتغل على موهبتي، بشارك في ورش تمثيل، من قبل الكورونا، تحديدًا في 2019، السنة دي سنة استثنائية بسبب ظهوري في 3 أعمال مختلفة».

 

بدأت بمحارب وصورت فيه يومين.. وفي الحشاشين أنا حور عين

 كانت بداية بسنت أبو باشا هذا العام من مسلسل «محارب» بطولة حسن الرداد، التي تجسد فيه فتاة أنانية غايتها المال، صديقة «إبراهيم» - محمود ياسين جونيور، وهو شقيق محارب، وتحاول تحريضه دومًا من أجل الورث: «السنة دي مسلسل حسن رداد محارب، كان أول عمل يجيلي، وتصويري كان يومين».

من محارب إلى ملحمة الحشاشين، تقدم بسنت أبو باشا دور جارية تظهر في الأحلام كـ حور عين، يستغلها جماعة الحشاشين لإغواء رجالهم في القتل وسفك الدماء، مقابل جنات النعيم وحور العين: «تاني حاجة صورتها مسلسل حشاشين، بعمل دور جارية بتبقى في الحلم حور عيون، وبعد كدة عتبات البهجة».

عتبات البهجة البوابة الأكبر لـ بسنت أبو الباشا

كان بمثابة الحلم لها، فعلى الرغم من مشاركتها في أكثر من عمل خلال رمضان 2024، إلا أن عتبات البهجة يعد واحدًا من أهم الأعمال التي تطل بها «أبو باشا» هذا المومسم الرمضاني، من خلال تأديتها  دور «جميلة» حفيدة بهجت الأنصاري الذى يلعب دوره الفنان الكبير يحيى الفخراني: «جميلة مسؤولة، وحبيبة جدها، عايشة معاه هيا وأخوها بعد وفاة أسرتها، وبتتعرض لمشكلات كتير أهمها غدر الأصدقاء». 

3 محاولات للمشاركة في العمل، كانت المرة الرابعة هي الرابحة للفنانة الشابة لتأدية الشخصية: «زي أي مسلسل، روحت قدمت، كان معايا ورق لكذا مشهد، 3 مشاهدـ عملت الدور 3 مرات، واتقبلت بعد المرة الرابعة، وحاولت كل ده لأن حلم حياتي أقف قدام الدكتور يحيى الفخراني». 

حالة من الألُفة وجدتها الفنانة الشابة داخل كواليس عتبات البهجة، شعرت من خلالها بسعادة غامرة ساعدتها على تأدية الدور: «البداية من شركة العدل وأنا بعمل الأوديشن، حقيقي قمة في الذوق والاحترافية، وبمجرد ما قابلت المخرج مجدي أبو عميرة، محسسنيش برهبة أو خوف، بالعكس قالي ملاحظاته، واللي بيغلط مش بيحرجه بالعكس بينصحه وينبه بشكل جانبي».

شعور غامر من السعادة تعيشه الوجه الصاعد بسبب الفنان يحيى الفخراني: «دايمًا بنعمل بروفة مع بعض قبل المشهد، بيعاملني بشكل كويس جدًا، حقيقي بيحتضن الممثل من مساعدة ونصايح، وذوق في التعامل، من أول وأصغر ممثل فينا عشان نطلع أحسن أداء عندنا».

أعمال الـ15 حلقة نجاح وفرصة للموهوبين

وعبرت بسنت أبو باشا عن سعادتها بتصدر الأعمال الدرامية الـ 15 حلقة، إذ تجدها أفضل من الحلقات الطويلة، كما أنها تميل كثيرًا للأعمال المعروضة على المنصات الإلكترونية، إذ تمنح فرص كبيرة لكثير من الوجوه والأعمال لترى النور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بسنت أبو باشا مسلسل الحشاشين مسلسل محارب مسلسل عتبات البهجة یحیى الفخرانی عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»

انضم الفنان عصام السقا، لمسلسل «فهد البطل»، بطولة الفنان أحمد العوضي، والمقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

مسلسل فهد البطل

ويظهر عصام السقا خلال العمل، بشخصية «ريكو»، بينما تقدم الفنانة صفاء الطوخي بدور والدة العوضي، والفنان عزت زين بدور والده، والفنانة ميرنا نور الدين فى دور حبيبته.

ومن المقرر أن يبدأ طاقم العمل في تصوير المسلسل في شهر نوفمبر المقبل، استعدادا لعرضه في الماراثون الرمضاني المقبل، حيث تدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، والعمل من تأليف الكاتب محمود حمدان، ومكون من 30 حلقة.

أحمد العوضي وعصام السقا

مسلسل فهد البطل، يشارك في بطولته أحمد العوضي، عصام السقا، صفاء الطوخي، عزت زين، ميرنا نور الدين، أحمد عبد العزيز، لوسي، صفوة، نسرين أمين وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل.

آخر أعمال عصام السقا

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عصام السقا، مشاركته في مسلسل «صدفة»، بطولة الفنانة ريهام حجاج، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا.

شارك في بطولة مسلسل صدفة بجانب الفنانة ريهام حجاج، باقة من ألمع النجوم وهم «سلوى خطاب، ورحاب الجمل، عصام السقا، ميار الغيطي»، والعمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، ويعتبر هذا العمل التعاون الرابع بين ريهام حجاج والمؤلف.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. لوسي تشارك في «فهد البطل» مع أحمد العوضي

دراما رمضان 2025.. أحمد العوضي يكشف عن تفاصيل مسلسل «فهد البطل» |فيديو

«أوديشن للأطفال».. مؤلف مسلسل «فهد البطل» يكشف عن مفاجأة للجمهور

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف
  • خاص| سلوى عثمان: "استعنت بمصحح لهجة في حكيم باشا ومصطفى شعبان فنان محترم ويحب فنه"
  • خاص| فتوح أحمد اسمه مِتعب وتربطه صلة قرابة بمصطفى شعبان في "حكيم باشا"
  • "مين دي؟".. محمد سامي يشوق الجمهور لمسلسل "إش إش"
  • أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025