صحافة العرب:
2024-10-05@12:29:53 GMT

الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة، الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارةالموقع بوست حضرموت الاربعاء, 26 يوليو, 2023 06 06 مساءًقام وزير الإعلام والثقافة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة

الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة

الموقع بوست - حضرموت الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 06:06 مساءً

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم الأربعاء، بزيارة لمنزل المطرب القدير مفتاح سبيت كندارة بمدينة المكلا.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أشاد الارياني وبن ماضي، بجهود كندارة في إثراء الساحة الفنية، واسهامه في الرقي بالذوق الفني في مختلف المناسبات، حيث كان من أبرز أعلام الفن الحضرمي، وغنى لمعظم شعراء حضرموت، وشنّف صوته القوي على مدى خمسين عامًا آذان عشاق الفن الأصيل لإجادته لمختلف ألوان الفن الطربي الأصيل والأغنية الوطنية.

 

ونوه الوزير والمحافظ، بالمشاركات الفنية المحلية والخارجية للفنان كندارة، متمنين الاستمرار في عطاءه الفني والثقافي.

 

من جانبه أعرب الفنان مفتاح كندارة، عن تقديره وشكره لهذه الزيارة، وحرص وزير الاعلام والثقافة ومحافظ حضرموت على اللقاء بالفنانين والمبدعين.

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الارياني وبن ماضي يزوران المطرب مفتاح كندارة وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الرياضة اليومية.. مفتاح الصحة الجسدية والعقلية المتكاملة

في خضم الحياة اليومية المزدحمة وما يرافقها من ضغوط نفسية وجسدية، أصبحت ممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا للحفاظ على التوازن الصحي. لا تقتصر فوائد الرياضة على تحسين المظهر الخارجي أو فقدان الوزن فقط، بل تتجاوز ذلك لتشمل تعزيز الصحة الجسدية والعقلية على حد سواء. ممارسة الرياضة بانتظام تسهم في تحسين الحالة المزاجية، زيادة النشاط البدني، وتقوية الجهاز المناعي، مما يجعلها جزءًا أساسيًا من نمط حياة صحي ومتوازن، وفيما يلي نعرض لك الفوائد المتعددة التي تعود على الجسم والعقل من خلال ممارسة التمارين الرياضية يوميًا.


 

فوائد الرياضة على الصحة الجسدية

1. تعزيز صحة القلب

تعد الرياضة اليومية من أهم العوامل التي تساعد في تحسين صحة القلب، حيث تعمل على تقوية عضلة القلب وزيادة كفاءتها في ضخ الدم. هذا يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.


 

2. تحسين اللياقة البدنية

تعمل التمارين الرياضية على تقوية العضلات وزيادة مرونتها، مما يساعد على تحسين الأداء البدني اليومي. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الرياضة في زيادة كتلة العضلات وحرق الدهون بشكل أكثر فعالية.


 

3. تقوية جهاز المناعة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في تحسين كفاءة الجهاز المناعي، مما يعزز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى. الرياضة تعمل على تعزيز تدفق الدم مما يزيد من وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى الأنسجة والأعضاء.


 

4. الحفاظ على الوزن الصحي

من المعروف أن الرياضة اليومية تلعب دورًا مهمًا في إدارة الوزن. من خلال حرق السعرات الحرارية وتعزيز الأيض، تساهم التمارين في تحقيق التوازن بين تناول الطعام والنشاط البدني.


 

فوائد الرياضة على الصحة العقلية

1. تحسين المزاج وتخفيف التوتر

الرياضة تحفز إفراز هرمونات السعادة مثل الإندورفين، الذي يساهم في تحسين الحالة المزاجية والتقليل من الشعور بالقلق والاكتئاب. كما تساعد على تخفيف التوتر الناتج عن ضغوط الحياة اليومية.


 

2. زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعزز القدرة على التركيز ويساعد في تحسين الذاكرة والإبداع. هذا التأثير يمتد ليشمل تقليل خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل الزهايمر.


 

3. تعزيز الثقة بالنفس

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يشعرون بتحسن في مظهرهم الجسدي وزيادة في قوتهم البدنية، مما ينعكس إيجابًا على تقديرهم لذاتهم وثقتهم في قدراتهم.


 

4. تحسين جودة النوم

تعتبر الرياضة اليومية وسيلة فعالة لتحسين جودة النوم. فهي تساعد على الاسترخاء وتقليل الأرق، مما يؤدي إلى نوم عميق ومريح.

 

تعد الرياضة اليومية عنصرًا أساسيًا للحفاظ على صحة الجسد والعقل. من خلال تعزيز صحة القلب والعضلات، وتحسين الحالة النفسية والمزاجية، تسهم التمارين الرياضية في تحقيق نمط حياة أكثر صحة وتوازنًا. سواء كان الهدف هو تحسين اللياقة البدنية أو تقليل التوتر، فإن دمج الرياضة في الروتين اليومي يحقق فوائد جمة لا يمكن إغفالها.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • الرياضة اليومية.. مفتاح الصحة الجسدية والعقلية المتكاملة
  • إسماعيل الليثي وزوجته يؤديان مناسك العمرة لنجلهما الراحل
  • رئيس وزراء "بافاريا الألمانية" ووزير الصناعة يزوران محطة العاصمة الإدارية بالقطار الكهربائي السريع
  • بايدن وهاريس يزوران المناطق المتضررة من إعصار هيلين مع تزايد عدد الوفيات
  • 8 آلاف حبة كبتاجون: قوات الجيش اليمني تضبط عصابة تهريب في حضرموت
  • أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة