صدى البلد:
2024-07-05@07:34:03 GMT

إنشاء مجلس أعلى لتطوير وتنمية صناعة الأثاث

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

أصدر المهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة ، القرار الوزاري رقم ٨٢ لسنة ٢٠٢٤ بإنشاء المجلس الأعلى لتطوير و تنمية صناعة الأثاث بجمهورية مصر العربية ، بهدف تنسيق الجهود المبذولة للنهوض بقطاع الأثاث على مستوى الجمهورية و العمل على تنفيذ الرؤية الاستراتيجية الخاصة بهذا القطاع.

ويرأس المجلس اللواء كامل هلال مستشار الوزير و المشرف على قطاع الصناعة بالوزارة و يتكون من كافة الجهات المعنية بصناعة الأثاث مثل غرفة صناعة الأخشاب و الغرفة التجارية بدمياط و الهيئة العامة للمعارض و التمثيل التجاري و هيئة تنمية الصادرات و المجلس التصديري و جهاز تنمية المشروعات و هيئة التنمية الصناعية و مركز تحديث الصناعة و مركز تكنولوجيا الأثاث.

 

و يأتي من بين أعضاء المجلس ، محمد عبداللطيف فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط و سلامه الجحر،  عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية و رئيس شعبة الأثاث بدمياط ..

ومن بين المهام المنوط بها المجلس حصر المشكلات التي يعاني منها القطاع والعمل على حلها و وضع خطة لتنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بالقطاع بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى.

يُذكر أن قرار تشكيل المجلس يعتبر خطوة مهمة جداً حيث يضم كافة الجهات المعنية بصناعة الأثاث ضمن كيان واحد لضمان سرعة التفاعل و التجاوب مع متطلبات القطاع.

كان تشكيل المجلس قد أتى ضمن التوصيات التي تم رفعها لرئيس الوزراء بعد مجموعة من ورش العمل التي قادتها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال الأشهر القليلة الماضية لمناقشة مشاكل قطاع الأثاث بدمياط. 

محافظ دمياط تُهنئ الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط استراتيجية الدولة التجارة و الصناعة التمثيل التجارى التنمية الصناعية الهيئة العامة للمعارض

إقرأ أيضاً:

شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية

أشادت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة  باتحاد الصناعات بحركة التغييرات الوزارية الجديدة التي استجابت لتحقيق تطلعات الشعب المصري في تحسين ورفع مستوى الأداء الاقتصادي بالتركيز على تطوير وتنمية القطاع الصناعي ظهر في فصل ملف التجارة الخارجية عن الصناعة؛ ما يؤكد استراتيجية الحكومة نحو دعم القطاع التصديري في الفترة القادمة باعتباره أنه حائط الصد الرئيس للاقتصاد أمام الصدمات، بالإضافة إلى تعيين نائب لرئيس الوزراء خاص بشؤون الصناعة الفريق كامل الوزير ما يظهر اعتزام الحكومة على إنهاء البيروقراطية والعوائق الاستثمارية التي يواجها المصنعون..

و أكد إيهاب واصف رئيس الشعبة، على أن اختيار الفريق كامل الوزير لتولي منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزيرا للنقل والصناعة سيحقق طفرة في أداء القطاع الصناعي كما حدث أثناء توليه حقيبة وزارة النقل، بفضل امتلاكه كافة المهارات، والخبرات التي تحتاجها الصناعة حاليا  ولا سيما في  ملف توطين الصناعات المحلية،الذي حقق فيه نجاحا لافتًا خلال توليه وزارة النقل من خلال تنفيذ عدد من مشروعات لتوطين صناعة النقل، والتى أدت إلى تقليل فاتورة وارداتها من قطع ومدخلات الإنتاج المستوردة.

وطالب "واصف"، الوزير الجديد بإزالة العوائق الاستثمارية أمام نشاط تصنيع الذهب في مصر؛ لفتح آفاق واعدة لصادرات المشغولات الذهبية المصرية للخارج؛ لرفع حصيلة الدولة من الموارد الدولارية في إطار استراتيجيتها لتحقيق 145 مليار دولار صادرات بحلول 2024، وذلك في ظل الإمكانيات، والقدرات الهائلة التى تمتلكها مصر، وتجعلها من أكبر 30 دولة مصدرة حول العالم  للمشغولات الذهبية.
 

مقالات مشابهة

  • «تنمية القطاع غير الربحي»: إحالة 11 مؤثراً في «التواصل» للجهات المختصة.. وعزل مجلس إدارة جمعية أهلية
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين لعام 2024
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء