شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المصريين القمة الروسية الأفريقية نافذة جديدة لتطور شعوب القارة برعاية مصرية، ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين ، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأفريقية الروسية في .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "المصريين": القمة الروسية الأفريقية نافذة جديدة لتطور شعوب القارة برعاية مصرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"المصريين": القمة الروسية الأفريقية نافذة جديدة...

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأفريقية الروسية في سان بطرسبرج، موضحا أنها تؤكد قوة العلاقات الخارجية المصرية سواء مع حلفاء إقليميين على المستوى الأفريقى أو أحد القوى الدولية المهمة مثل روسيا الاتحادية.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن قمة سان بطرسبرج الثانية دليل على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا من جهة، ومكانة مصر كقوة إقليمية من جهة أخرى، موضحة أن ملف العلاقات الخارجية في عهد الرئيس السيسي شهد بما لا يدع مجالا للشك تطورا ملحوظا وملموسا، حيث نجح الرئيس السيسي بحكمته المعهودة في خلق تنوع كبير في علاقات مصر الخارجية سواء على المستوى العربي أو الأفريقي أو الدولي، من خلال فتح آفاق لعلاقات قوية مع كافة القوى والدول والمنظمات الإقليمية والدولية، الأمر الذي خلق بدوره شبكة علاقات دولية وإقليمية تتناسب مع آفاق الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن هذه القمة تستهدف بشكل مباشر مساعدة دول المنطقة في عمليات التنمية والازدهار، مؤكدا أن مصر بوابة أفريقيا التي تتمتع بعلاقات متميزة مع دول المنطقة ومع روسيا التي تربطها علاقات قوية مع القاهرة، تشمل الجوانب التجارية والصناعية والعسكرية، إضافة للمشروعات الكبرى بما فيها مشروعي الضبعة والمنطقة الاقتصادية الروسية.

وأشار إلى أن القمة الروسية الإفريقية تمثل أهمية قصوى لروسيا والدول الإفريقية، لأنها تخلق بدورها التوازن الاقتصادي المنشود، الأمر الذي يحقق التنمية لدول المنطقة، واستفادة روسيا من الدول الإفريقية بعد التوترات الأخيرة مع أوروبا بشكل كبير، إثر نشوب الأزمة الأوكرانية.

وأكد على قوة العلاقات بين روسيا والقاهرة، والتي تطورت بشكل ملحوظ ويمكن الاستفادة منها على مستوى المنطقة الإفريقية، موضحا أن الهدف الرئيسي وراء انعقاد القمة الروسية الإفريقية يتمثل في إعادة نسب النمو في الدول الإفريقية لطبيعتها، ومساعدة الدول الفقيرة في التنمية والبناء، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد توجهت بقوة نحو القارة الإفريقية، ووضعتها في صدارة أولوياتها.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي مهموم بقضايا القارة الإفريقية ولم يترك أي محفل دولي أو مؤتمر عالمي يشارك فيه إلا وتحدث فيه عن مشاكل القارة الإفريقية، والتحديات التي تواجهها وتعوق تحقيق تنمية حقيقية بها تساعدها على التقدم والرخاء، مؤكدا أن الدعم المصري لدول القارة السمراء متواصل ومستمر.

ونوه بأن الرئيس السيسي وطد علاقات مصر بالكثير من الدول الإفريقية، بعد أن كانت مقتصرة على عدد محدد من الدول قبل عام 2014، الأمر الذي يحسب للقيادة السياسية الحكيمة التي تدرك حقيقة الأمور، وتتعامل بحرفية عالية مع ملف السياسة الخارجية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "المصريين": القمة الروسية الأفريقية نافذة جديدة لتطور شعوب القارة برعاية مصرية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول الإفریقیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مطرا البحيرة ومطروح: مصر تشهد مرحلة جديدة من البناء والازدهار في عهد الرئيس السيسي

كرمت محافظة البحيرة اليوم، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك لدوره الوطني والاجتماعي والكنسي على مدار أكثر من خمسين سنة.

يأتي هذا التكريم في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، الذي تصمن تكريم عدد من رموزها الوطنية والدينية.

زيارة محافظة البحيرة للأنبا باخوميوس 

وزارت الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة، يرافقها الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي السكرتير العام، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، صباح اليوم مقر كرمة مارمرقس الرسول بدمنهور لتكريمه.

وأعربت «عازر» عن اعتزازها بالأنبا باخوميوس، وبشخصيته الوطنية وإسهاماته الكبيرة في تاريخ الوطن والكنيسة المصرية، مؤكدةً أنه رمز ديني وقامة وطنية، وتشهد البحيرة له بكل الخير والعطاء فهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب المواقف بتفوق واقتدار، إذ ساهم برؤيته الثاقبة بشكل كبير في ترسيخ قيم المواطنة والمحبة والتسامح بين مواطني البحيرة، مشددةً على أن روح المحبة والتسامح التي تربط الشعب المصري ستظل دائمًا عنوانًا لحضارة عظيمة وشعب متلاحم تحت راية الوطن.

مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار

من جانبه، رحب الأنبا باخوميوس بالدكتورة چاكلين والوفد المرافق لها، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تشهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار.

وأشاد المطران بجهود القيادة السياسية في تمكين المرأة ودعم برامج التنمية، موجهًا الشكر للرئيس على اختياره للعناصر المتميزة والقادرة على قيادة العمل التنفيذي في ظل الجمهورية الجديدة.

كما أثنى على الجهود التنموية والمشروعات القومية التي تُنفذ على أرض البحيرة، مؤكدًا دعمه لمحافظ البحيرة في تنفيذ خطط التنمية، متمنيًا الخير والاستقرار لمصرنا الغالية.

وفي ختام اللقاء، قدمت الدكتورة چاكلين عازر درع المحافظة للأنبا باخوميوس تكريمًا له.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى
  • قمة عالمية على أرض مصرية
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • مطرا البحيرة ومطروح: مصر تشهد مرحلة جديدة من البناء والازدهار في عهد الرئيس السيسي
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن