شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن موسكو تعد بالرد بقوة على استخدام أوكرانيا للقنابل العنقودية، أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن روسيا سترد بشدة على استخدام أوكرانيا للذخائر العنقودية.ووجهت زاخاروفا الاتهامات .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسكو تعد بالرد بقوة على استخدام أوكرانيا للقنابل العنقودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسكو تعد بالرد بقوة على استخدام أوكرانيا للقنابل...

أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن روسيا سترد بشدة على استخدام أوكرانيا للذخائر العنقودية.

ووجهت زاخاروفا الاتهامات للولايات المتحدة وبريطانيا بدعم هجمات أوكرانيا التي تستهدف البنية التحتية الروسية.

تلك التصريحات جاءت ردًا على إعلان البيت الأبيض بأن أوكرانيا تستخدم القنابل العنقودية الأميركية ضد القوات الروسية.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن موسكو تحتفظ بحقها في الرد على هذه الاستخدامات، مشددة على أن روسيا سترد في الوقت المناسب على استخدام أوكرانيا للذخائر العنقودية.

وكان المتحدث باسم الأمن القومي جون كيربي قد أكد أن القنابل العنقودية تم استخدامها "بشكل فعال" في المواقع والعمليات الدفاعية الروسية

وعلى الرغم من موافقة الولايات المتحدة على تزويد أوكرانيا بهذه الأسلحة، إلا أن كييف وعدت بأنها لن تستخدمها إلا لضرب تجمعات الجنود الروسيين، مما يعكس قلقًا بشأن استخدام هذه الأسلحة في مناطق مدنية.

تجدر الإشارة إلى أن القنابل العنقودية تثير الجدل عالميًا بسبب خطورتها على المدنيين بعد انتهاء النزاع، حيث قد تبقى العبوات الناسفة الصغيرة غير المنفجرة في الأرض وتشكل خطرًا على الأفراد العاديين.

ولهذا السبب، تم حظر استخدامها في أكثر من 100 دولة، بما في ذلك العديد من الدول الأوروبية، وذلك وفقًا لاتفاقية أوسلو لعام 2008، التي لم توقعها روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موسكو تعد بالرد بقوة على استخدام أوكرانيا للقنابل العنقودية وتم نقلها من الجزائر تايمز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه يتعين على دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "أن تضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن"، رداً على سؤال عن منح المملكة المتحدة الإذن لكييف باستخدام صواريخ كروز البريطانية طويلة المدى "ستورم شادو" ضد روسيا.

والتقى ستارمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الجمعة الماضي، لإجراء محادثات بشأن منح أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف المطارات والقواعد العسكرية الروسية، لكن لم يتم التوصل إلى قرار، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسيةhttps://t.co/PhfJOmoK7c pic.twitter.com/IKUiElVSBB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وفي العام الماضي، تبرعت المملكة المتحدة بصواريخ ستورم شادو لأوكرانيا، ولكن لا تزال الأسلحة محظور استخدامها خارج حدود أوكرانيا رغم طلبات كييف المتكررة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الإثنين، سئل ستارمر عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن السماح بضربات بعيدة المدى "يعني أن دول حلف الناتو والولايات المتحدة والدول الأوروبية في حالة حرب مع روسيا".

وقال ستارمر للصحفيين في روما "أعتقد أنه من المهم بمكان لنا أن نبدأ من الموقف الأساسي وهو أن هذه حرب غير قانونية بدأتها روسيا ونتيجة لذلك فإنه يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها، ويتعين علينا جميعا إيطاليا والمملكة المتحدة وحلفاء آخرون وبالأخص حلفاء الناتو الوقوف مع أوكرانيا".

وأضاف ستارمر: "إنها حرب ضد قيم الديمقراطية والحرية وسيادة القانون، التي تنطبق علينا جميعاً في بلداننا، ولكن عبر جميع الحلفاء. هذا هو سبب تقديمنا للقدرة والتدريب والأموال، وهناك مزيد من الالتزامات تم التعهد بها مؤخراً فيما يتعلق بكل ذلك".

مقالات مشابهة

  • الطاقة الدولية تحذر من «أخطر شتاء» على أوكرانيا.. وتتهم موسكو بـ«انتهاك» القانون الإنساني
  • نوّاب الاتحاد الأوروبي يدعون لرفع القيود على تسليح أوكرانيا
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا