حدد قانون التأمين الصحي الشامل، الجهة المسئولة عن تسعير قائمة الخدمات الطبية .

في هذا الصدد، نص القانون على ان تنشأ بالهيئة لجنة دائمة، تختص بتسعير قائمة الخدمات الطبية التي يتم التعاقد على شرائها، ويصدر بتشكيلها قرار من مجلس إدارة الهيئة، على ألا يقل عدد أعضائها عن تسعة ولا يزيد على خمسة عشر عضوًا، على أن يكون ربع عدد أعضائها على الأقل من الخبراء المستقلين عن الهيئة والمتخصصين في تسعير الخدمات الطبية.

 

لايفوتك ||

 

من 86 ورقة.. ننشر أسعار خدمات التأمين الصحي الجديدة بعد رفعها السر في الـ 40% | انضمام المحامين لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وتضم عددًا من ممثلي مقدمي الخدمة في القطاع الخاص لا يزيد على الربع، وتبين اللائحة التنفيذية ضوابط وإجراءات عمل هذه اللجنة .

وطبقا للقانون تكون الهيئة مسئولة عن متابعة علاج المؤمَّن عليهم لدى أي من جهات تقديم الخدمة الصحية التي يتيحها النظام إلى أن يتم شفاؤهم، أو تستقر حالتهم، أو يثبت عجزهم، وللمؤمن عليهم الحق في اختيار جهات العلاج من بين الجهات المتعاقدة مع الهيئة لتقديم الخدمة طبقًا لمستويات الإحالة المحددة في هذا القانون ولائحته التنفيذية.

وتنظم اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط استرداد النفقات طبقًا للائحة الأسعار المطبقة في الهيئة في حالة لجوء المؤمن عليه في الحالات الطارئة إلى جهة علاجية غير متعاقدة مع الهيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي قائمة الخدمات الطبية الخدمات الطبية الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم

وجه الدكتور محمد يحيي إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، فريق طبي متكامل لمنزل سيدة من ذوي الهمم، تعاني ظروف صحية حرجة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

وتابع محافظ بني سويف مع مسؤولي فرع الهيئة العامة التأمين الصحي، ما تم تنفيذه من توجيهاته الخاصة باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتوفير الرعاية الطبية لسيدة من ذوي الهمم، من أبناء بني سويف، والتي تم تداول حالتها الإنسانية والصحية على صغحة موقع وجريدة الدستور، وتعاني من ظروف صحية حرجة.

 

وأشار مدير عام التأمين الصحي ببني سويف، الدكتور محمد يحيي، إلى أنه تم "اليوم" إرسال فريق طبي يضم بعض  التخصصات من مستشفى التأمين الصحي، لمحل إقامة الحالة بمدينة بني سويف الجديدة، والذي قام بالكشف والفحص الطبي على الحالة وسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراء أشعة وتحاليل والفحوصات اللازمة، للتشخيص الدقيق والاتفاق على برنامج وإجراءات العلاج.

 

وقد تم توجيه فريق طبي وإداري يتكون من: الدكتورة حنان خلف، مدير الشؤون الطبية، والدكتور أحمد يسري عضو الشؤون الطبية، والدكتور مصطفي ناجي  أخصائي عظام، والدكتور أحمد حسام، ومحمد عصمت إدارة خدمة المواطنين، وأسماء يحيى مكتب مدير فرع، لبحث الحالة الصحية للسيدة زكية وشهرتها "نورا" والتي تعاني من مرض هشاشة العظام "المعروف بالعظام الزجاجي" ومشكلات صحية بالرئة  أدت صعوبة التنفس واستخدام التنفس الصناعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه السيدة المريضة ـ حسب إفادة أسرتها ـ حاصلة على بكالوريوس تجارة وماجيستير إدارة أعمال، وقد أصيبت بالمرض منذ طفولتها، لكن منذ ما يقرب من 4 سنوات، بدأت تظهر آلام وتداعيات المرض عليها، مما أفقدها القدرة على الحركة وبدأت تعاني من صعوبة في التنفس، وتلتمس عرضها على متخصصين لبحث حالتها وتوفير ما يمكن من علاج حيال معاناتها من التواء في العامود الفقري وليونة بالعظام.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • قرار جمهوري بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • انتقاد للحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون بوابة الحج الموحد