شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بمباركة سامية شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام السيارات الكهربائية، العمانية – بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه – بدأ شؤون البلاط السلطاني استخدام الدفعة الأولى من .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمباركة سامية.

. شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام السيارات الكهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمباركة سامية.. شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام...

العمانية – بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه – بدأ شؤون البلاط السلطاني استخدام الدفعة الأولى من أسطول السيارات الكهربائية الحديثة في مبادرة تتوافق مع الخطة الوطنية للحياد الصفري، وتوجه سلطنة عُمان نحو استخدام الطاقة النظيفة في قطاع النقل.

وقال معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني: إنَّ السعي نحو التحول لاستخدام السيارات الكهربائية يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -أعزه الله- الذي يؤكد دومًا على ضرورة استخدام الطاقة النظيفة لما لها من نتائج إيجابية، سواء أكانت على البيئة أو المجتمع بشكل عام.

وأضاف معاليه أنَّ هذه الخطوة تأتي مواكبة للتطورات العالمية في مجال النقل، التي ستسهم في تقليل الانبعاثات الناتجة عن الكربون واحتراق الوقود.

ووضح معاليه أنَّ خطوة التحول للسيارات الكهربائية ستُنفذ بالتدريج، وستخضع للمتابعة والتقييم خلال المرحلة المقبلة، مبينًا أنَّ عددًا من نقاط الشحن الكهربائي خُصص لهذه السيارات بوحدات شؤون البلاط السلطاني، بما يهيئ استخدامها في مواقع العمل المتنوعة؛ وفقا لما تتطلبه مصلحة العمل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمباركة سامية.. شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام السيارات الكهربائية وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟

تشير معدلات سرقة السيارات بالولايات المتحدة إلى ندرة وقوع هذه الحوادث بالنسبة للسيارات الكهربائية.

وبحسب مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم (NICB) فقد سرقت أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة عام 2023 لكن المكتب كشف عن ندرة شديدة في عدد السيارات الكهربائية المسروقة، وفق ما نشر موقع "أكسيوس" الأميركي.

وحسب معهد السلامة على الطرق السريعة (IIHS)، فإن معدل سرقة السيارات بالولايات المتحدة هو 49 لكل 100 ألف سيارة مؤمنة.

لكن في نفس الوقت فإن معدل سرقة السيارات الكهربائية من نوع تيسلا موديل 3 هي 1 من كل 100 ألف سيارة.

السبب يرجع إلى تجهيز هذه السيارة بنظام أمان يراقب التهديدات الخارجية للمركبة.

وقال نيكولاس زيتلينغر، المتخصص في الشؤون العامة في مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم لـ"أكسيوس": "حتى مع زيادة حجم سرقات المركبات الكهربائية بمرور الوقت، إلا أنها لا تزال منخفضة للغاية مقارنة بالمركبات العادية".

وأضاف: "التكنولوجيا في هذه السيارات ليست معروفة على نطاق واسع، لا تستخدم معظمها مفاتيح ولكن يتم التحكم فيها من خلال الهاتف أو ببطاقة مفتاح"، لكنه أشار إلى أن ذلك "لا يعني أن اللصوص غير مهتمين بالسيارة الكهربائية لا سيما وأنها باهظة الثمن ولها جاذبية".

ويلفت المتحدث باسم معهد السلامة على الطرق السريعة جو يونغ إلى أن: "هذه المركبات غالبا ما يتم تخزينها في المرآب أو الاحتفاظ بها بجوار المنزل لأغراض الشحن مما يجعلها أهدافا غير جذابة".

كما أن نظام جي بي إس GPS المضمن في المركبات الحديثة بما فيها جميع السيارات الكهربائية يجعل من السهل العثور عليها عند فقدانها.

مقالات مشابهة

  • في محلة زقاق البلاط... قوى الامن يفجر جهاز لاسلكي مشبوه عثر عليه
  • الرد العقلاني على شاعر البلاط الدموي
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • روسيا تطلق إنتاج سيارة e-Largus الكهربائية
  • الجارديان: بوتين يهدد الغرب بالسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • 5 علامات تدل على تلف المكنسة الكهربائية.. خلي بالك منها
  • منافس قوي في سوق السيارات الكهربائية.. مواصفات بوليستار 4 موديل 2025
  • «تنفيذي الشارقة» يعتمد خطة لمحطات شحن المركبات الكهربائية
  • ترامب: شركات السيارات الألمانية يجب أن تصبح أمريكية
  • كيفية البث باستخدام VPN على Google TV أو Chromecast