وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، بسحب يد عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة البصرة. وجاء في وثيقة مذيلة بتوقيع العبودي، تابعتها السومرية نيوز، ما نصه: "استنادًا إلى احكام المادة 17/ أولاً من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل تقرر سحب يد عمار شعلان مشاوي عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات – جامعة البصرة لحين إكمال اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الوزاري ذي العدد 374 في 20 آذار 2024 وبما لا يتجاوز 60 يوماً".



وأضافت الوثيقة، "يعد هذا الأمر نافذاً ابتدءاً من تاريخه أعلاه".

وكان المتحدث باسم وزارة التعليم العالي حيدر العبودي، قد أشار في حديث للسومرية نيوز، إلى أن "الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية بهذا السياق وأولى الخطوات هي سحب يد الشخص المشار اليه بعد ذلك شرعت لجنة وزارية بالتحقيق"، مبينا ان "هذه اللجنة لها إجراءاتها بالتثبت والتحقق وستعلن قرارها حال استكمال الإجراءات القانونية".

وتسربت مشاهد فاضحة لعميد احدى كليات جامعة البصرة مع احدى الطالبات، من داخل مكتبه في الكلية، وقارنت السومرية نيوز بين المكتب الذي ظهر في المشاهد الفاضحة، والعميد، مع صور بمناسبات أخرى رسمية للعميد واتضح ان صور المكتب متطابقة بالفعل وان الحادثة هي داخل الكلية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والبحثية مع كبرى المؤسسات التعليمية إستقبلت الكلية العسكرية التكنولوجية وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية للتعرف على أحدث الإمكانيات والمنظومة التعليمية المتطورة التى يتم العمل بها داخل الكلية .

بدأت الزيارة بكلمة اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية أشار خلالها إلى أهمية الإستفادة من تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين وخاصةً فى مجال التعليم التكنولوجى الذى يعتبر خطوة من خطوات توطين التكنولوجيا الحديثة .

وتم عرض فيلماً تسجيلياً عن الكلية التى تعد واحدة من أهم الصروح التعليمية بالقوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات بشرية ووسائل تدريب وأجهزة علمية متطورة بمختلف التخصصات ، كما تفقد الوفد عدداً من المعامل الدراسية .

وقد أشاد الوفد بما شاهدوه داخل الكلية العسكرية التكنولوجية وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تكنولوجية فائقة التطور تضاهى أحدث المنظومات بالمؤسسات التعليمية العالمية .

مقالات مشابهة

  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدًا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • فضيحة داخل أحد الأفران... هكذا يتمّ تحضير الخبز (صورة)
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب "لايف" من داخل لجنة بسوهاج بامتحانات الكيمياء
  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين