أكدت دولة الكويت اليوم الأربعاء حرصها على مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية إعمالا بالمقومات الأساسية للمجتمع المنطلقة من دستور دولة الكويت الصادر عام 1962 وما صدر من تشريعات لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتنظيم استعمالهما.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مدير إدارة الشؤون القانونيه والتحقيقات في وزاره الصحة الدكتور علي الخضير في إطار مناقشة البند السادس من أعمال الدورة ال67 للجنة الامم المتحدة المعنية بمكافحة المخدرات.

وقال الدكتور الخضير ان دولة الكويت أنشأت مركز علاج الادمان المختص في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين الذين تعرضوا للادمان.

وأضاف ان المركز قدم كذلك خدمات المتابعة الطبية عبر زيارة العيادات سواء تعلق الأمر بحالات مرضية جديدة أو بحالات مرضية سابقة بلغ عددها 51480 حالة مشيرا إلى انه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في العام الماضي بالمركز.

وذكر انه على الرغم من تباين الارقام والشعور بإرتفاعها نسبيا إلا انها تعتبر ضمن النسب المتدنية مقارنة بالمؤشرات العالمية منوها بدور وزارة الصحة ووزارة الداخلية في متابعة النشرات التي تصدرها الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بصورة منتظمة والتي تشير إلى آخر التطورات العالمية بالمواد الجديدة سواء كانت مخدرات اصطناعية أو سلائف كيميائية أو منشطات ذات تأثيرات عقلية أو سلوكية أو نفسية.

وقال انه تتم إضافة المواد إلى الجداول المخصصة سواء بمكافحة المواد المخدرة أو مواد المؤثرات العقلية أو بتعديل الوصف الكيميائي للمواد وفقا للتحديثات الدولية.

وأكد أن دولة الكويت ركزت على الجانب التوعوي والإرشاد الديني لاجتثاث آفة تفشي تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وذلك من خلال إعداد الحملات والنشرات عبر كافة الأجهزة المعنية ومن خلال الخدمات العلاجية التي يقدمها مركز علاج الإدمان.

المصدر كونا الوسومالأمم المتحدة مكافحة المخدرات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة مكافحة المخدرات المخدرات والمؤثرات العقلیة دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت للهجوم الذي تعرض له مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم مؤكدة رفضها القاطع لمثل تلك الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.
وشددت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، بثته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، على أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها وفقا لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961. 

أخبار ذات صلة سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح «أبيض الشباب» والكويت.. صراع الوصافة في «تصفيات آسيا» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • الكويت تؤكد تضامنها مع لبنان وشعبه وتدين الاعتداءات السافرة للبلد الشقيق
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها