شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بسبب الحر الشديد دراسة حديثة تحذر من نوبات قلبية تؤدي الى الوفاة، توصلت دراسة حديثة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد فرص الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والمزمنة. وأفادت الدراسة بأن ارتفاع درجات الحرارة مع .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب الحر الشديد.

. دراسة حديثة تحذر من نوبات قلبية تؤدي الى الوفاة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب الحر الشديد.. دراسة حديثة تحذر من نوبات قلبية...

توصلت دراسة حديثة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد فرص الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والمزمنة. وأفادت الدراسة بأن ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة ما يعرف باسم تلوث الهواء بالجسيمات يتسببان معا في مضاعفة خطر الإصابة بنوبة قلبية تؤدى إلى الوفاة. كما توصلت الدراسة إلى أن البرد الشديد يتسبب كذلك في زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة. واعتمدت الدراسة في نتائجها على أكثر من 202 ألف حالة وفاة بأزمة قلبية، بين عامي 2015 و2020، في مقاطعة جيانغسو ب‍الصين. فيما توصلت إلى أن درجات الحرارة المتطرفة، سواء المرتفعة أو المنخفضة، وزيادة نسبة التلوث، جميعها عوامل ترتبط بزيادة نسبة الوفيات من النوبات القلبية، خاصة بين كبار السن والنساء. واعتبرت الدراسة أن خطورة الحرارة المرتفعة تبدأ في درجات تتراوح بين 28 درجة مئوية إلى 36.6، وخلال موجة الحر التي استمرت يومين بهذا المعدل، كان خطر الوفاة من نوبة قلبية أعلى بنسبة 18 في المئة. وأوضحت أنه خلال موجة حر استمرت أربعة أيام عندما تراوحت درجات الحرارة بين 35 درجة إلى 43 درجة، كان خطر الوفاة من نوبة قلبية أعلى بنسبة 74 في المئة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب الحر الشديد.. دراسة حديثة تحذر من نوبات قلبية تؤدي الى الوفاة وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بسبب الحر الشدید إلى أن

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون

كشفت دراسة حديثة تحليلية لأكثر من 2 مليون حالة حمل في الصين أن الآباء الأصغر سناً والأكبر سناً قد يكونون أكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون. ووجد الباحثون أن الآباء الذين تتجاوز أعمارهم 40 عاماً أو تقل عن 20 عاماً يواجهون احتمالاً أكبر لإنجاب طفل مصاب بهذه المتلازمة.

وأشارت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين من جامعات فودان وجامعة الجنوب الطبية، ونشرتها "مديكال إكسبريس"، إلى أن عمر كلا الوالدين يلعب دوراً هاماً في زيادة خطر الإصابة بمتلازمة داون، إلى جانب عوامل أخرى مثل جنس الطفل ومستوى تعليم الأم وتاريخ الإجهاض.

استند الباحثون في دراستهم إلى بيانات تشخيصات ما قبل الولادة وما بعدها في منطقة شنتشن بالصين، حيث تُجرى اختبارات متلازمة داون بشكل مجاني منذ عام 2012. وقد قام الفريق بتحليل البيانات مع مراعاة العوامل الأخرى التي قد تؤثر على خطر الإصابة بالمتلازمة.

وأكد الباحثون في ختام دراستهم الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، مشيرين إلى احتمال وجود عوامل مؤثرة أخرى لم يتمكنوا من تفسيرها في هذه الدراسة.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة: الاحتراق الوظيفي خطر يهدد حياة الموظفين بالسعودية
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • دراسة تكشف أخيرًا سر أحجار الجير غرب أستراليا
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • انخفاض درجات الحرارة في اقليم كوردستان
  • دراسة تكشف تأثير تجارة المخدرات في الاقتصاد والمجتمع
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد