تنفذ جمعية الشارقة الخيرية مشروع "إفطار صائم" في 43 دولة، والذي يستفيد منه 250 ألف شخص وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في عواصم البلدان التي تغطيها أعمال الجمعية ومكاتبها.

وقال محمد عبدالرحمن آل علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي إن مشروع "إفطار صائم" يأتي ضمن البرامج التي تحرص جمعية الشارقة الخيرية على تنفيذها سنوياً مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين واستكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها في عدة دول حول العالم.

أخبار ذات صلة "الهلال الأحمر" الإماراتي ترعى أطول سفرة "إفطار صائم" في المكلا باليمن 7 مواقع في أبوظبي لتوزيع وجبات «كسر الصيام»

وأشار آل علي إلى أن عمليات التوزيع تشمل 250 ألف مستفيد بواقع 20 ألف مستفيد في مصر و10 آلاف مستفيد في البحرين و6 آلاف في إثيوبيا و15 ألفا في الهند و7000 مستفيد في مالاوي و4 آلاف في الأردن و5 آلاف مستفيد في البوسنة و4 آلاف في باكستان ومثلها في أفغانستان وكذلك 4 آلاف مستفيد في المغرب و2000 في البرازيل إلى جانب عدد آخر من المستفيدين في عدة دول أخرى.

ولفت إلى أن مشروع "إفطار صائم" خارج الدولة يشهد إقبالاً كبيراً من الصائمين خلال الشهر الفضيل، حيث تتم عمليات التوزيع على المستفيدين من مواطني وسكان تلك الدول، كما يتم التركيز على تنفيذ المشروع ليشمل اللاجئين في المخيمات.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خيرية الشارقة إفطار صائم إفطار صائم مستفید فی

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الأوقاف في الشارقة انتهاءها من إنجاز مشروع فلل سكنية في ضاحية حلوان، منطقة الرملة، للواقفة (لطيفة بنت عبد الله)، ويتكون المشروع من فيلتين متلاصقتين، على مساحة (742.9) متر مربع، وتبلغ التكلفة الإجمالية 3 ملايين درهم، على أن يصرف ريع المشروع في أبواب الخير.

وتلتزم دائرة الأوقاف بتنفيذ شروط الواقفين وفقاً لرغباتهم، وتبذل قصارى جهدها لتحقيق أهدافهم الخيرية، حيث يُعَد الواقفون جزءاً لا يتجزأ لاستدامة وديمومة الوقف من خلال مساهمتهم في نشر الخير وتعزيز مبادئ الإحسان والعطاء، ما يسهم في التكاتف الاجتماعي واستدامة الأصول الوقفية وتنميتها.

مقالات مشابهة

  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة- عاجل
  • «أشغال الشارقة» تصدر العدد التاسع من «عمران»
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • أكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ
  • 123 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة