في واقعة غريبة من نوعها، شهدت منطقة التجمع الأول ظُهر أمس، الثلاثاء، ذعرًا شديدًا عندما شاهد بعض الأهالي أسدًا يتجول بأحد الشوارع. 

وأوضح مصدر مسئول أن الأسد المتجول كان مختبئًا أسفل سيارة مصطفة أمام فيلا، وعندما حاول الأهالي السيطرة عليه تعامل معهم بعنف محاولًا دخول الفيلا لكنه لم يستطع لأنها كانت مغلقة، فاستمر في الحركة أمام المنزل محاولًا افتراس قطة.

 

قام السكان بإبلاغ النجدة التي حضرت على الفور واستطاعت تقييد الأسد بشبكة كبيرة ووضعه في قفص، ثم تم تحرير محضر شرطي بالواقعة. 

وبعد ذلك، قررت النيابة العامة تسليم الأسد لمزرعة الحيوانات لحين الاستدلال على صاحبه.

تفاصيل جديدة عن هوية صاحب الأسد

وقد كشفت التحريات الأخيرة في واقعة أسد التجمع أن صاحبه يبلغ من العمر 62 عامًا، مقيم في مدينة نصر، وذهب في زيارة لصديق له بفيلا في التجمع الأول مصطحبًا الشبل الساعة 3 فجرًا.

ثم تركه في حديقة الفيلا وذهب رفقة أصدقائه إلى الداخل، إلا أن الشبل استطاع الفرار من الحديقة والخروج إلى الشارع ولم يستطيعوا العثور عليه حتى تم اكتشافه في الساعة 2 ظهرًا من أمس، الثلاثاء، بواسطة سكان المنطقة.

وأكدت الجهات الأمنية أنه جار البحث عن صاحب الشبل ومن المقرر ضبطه للتحقيق معه حول الواقعة، كما أنها وجهت للمتهمين تهمة إيواء حيوان مفترس يعرض حياة المواطنين للخطر، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت إحدى شهود العيان على الواقعة إن الشبل يبلغ من العمر 3 أشهر، وتم السيطرة عليه في البداية من قبل سائق أمسك به وتحفظ عليه ثم تواصل مع أفراد الأمن الذين تواصلوا مع هيئة حماية البيئة. 

وأضافت أن هذه ليست المرة الأولى التي تشاهد فيها حيوانات غريبة بمنطقة التجمع الأول، ففي إحدى المرات شاهدت قردًا في حديقتها وتواصلت مع أفراد الأمن الذين استطاعوا الإمساك به والتحفظ عليه.

حبس 5 سنوات

ووفقًا لقانون العقوبات، تكون عقوبة إيواء حيوان مفترس يعرض حياة المواطنين للخطر الحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد على 5 أعوام. 

كما تصل العقوبة للإعدام إذا اقترنت هذه الجريمة المنصوص عليها في المادة 375 مكررًا أو ارتبطت بها أو تلتها جناية القتل العمد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسد التجمع الاسد الأسد المتجول

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالجيزة وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، بعدما تتبعا المجني عليه لسرقة أمواله.

الداخلية تضبط سائقين بعد تسببهم في وفاة شخص بمصر الجديدة بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إخطارا من إحدى المستشفيات بإستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة") .

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمستشفى وبسؤال (الثانى) قرر أنه حال إستقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفى وبحوزتهما مبلغ مالى قاما
بالتوقف أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالى عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص وعقب إنصرافهما بالسيارة فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولين قاموا بإستيقافهما وقام أحدهما بالتعدى عليهما بسلاح محدثاً إصابتهما المشار إليها والتى أودت بحياة الأول وإستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالهرب .


 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض "مطواة ، سنجة" – 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية ") .. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على
متطلباتهم الشخصية.

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل أكاديمية الشرطة في التجمع الأول
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة
  • تفاصيل جديدة في واقعة سرقة مجوهرات مذيعة بالشيخ زايد
  • تفاصيل جديدة في واقعة عصابة ابتزاز الأثرياء العرب بالشيخ زايد
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة على جانب الطريق بالإسماعيلية
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • وضع مصحف بجوار الجثة.. المتهم بقتل زوجته يكشف تفاصيل مثيرة