صدى البلد:
2024-07-01@16:56:42 GMT

ضبط 53 مخالفة منوعة في حملات تموينية بمطروح

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

نظمت مديرية تموين مطروح بالاشتراك مع قسم مباحث التموين، حملات تموينية موسعة على أسواق مدينة مرسى مطروح للتأكد من انتظام العمل وإنتاج الخبز مطابق المواصفات خلال شهر رمضان المبارك.

محافظ مطروح: الأمهات المثاليات ضربن أروع الأمثلة في العطاء رفع درجة الاستعداد القصوى في إدارات ومستشفيات مرسى مطروح خلال شهر رمضان


وأكدت المهندسة هند مساعد مدير عام تموين مطروح أن الحملات أسفرت عن ضبط (٥٣) مخالفة تموينية متنوعة خاصة بالمخابز البلدية والأسواق كان أبرزها ضبط سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بعدد ٢٢٨ عبوة من البسكويت ومواد غذائية متنوعة.

وأوضحت أن المخالفات عبارة عن ضبط ١٤ مخالفة متنوعة لمخابز بلدية منها ٥ مخالفات لإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن وعدد ٣ مخالفات للتصرف في حصص من الدقيق البلدي المدعم، وعدد ٤ مخالفات لإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات ومخالفتين لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

ونوهت بأنه تم ضبط ٥ مخالفات لبيع سجائر بأزيد عن السعر المقرر وضبط ١٢ مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة وعدد ١٥ مخالفة لعدم حمل شهادة صحية للمتعاملين في الأغذية وعدد ٦ مخالفات لعرض لحوم طازجة للبيع دون غطاء ومخالفة لعرض سلع منتهية الصلاحية.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ اللازم حيال المخالفين مع التحفظ على المضبوطات من السلع منتهية الصلاحية وقيد المحاضر بأقسام الشرطة المختصة للنظر والتصرف.

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على استمرار الحملات لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية والتأكد من توافر كافة المنتجات والسلع الأساسية أمام المواطنين بالجودة المطلوبة للتيسير عليهم خلال الشهر الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات مباحث التموين

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضراً مخالفاً، منها 226 محضرا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم ).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجارى ـ تجار تموينيين)، بالإضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.
 

WhatsApp Image 2024-07-01 at 12.48.37 PM WhatsApp Image 2024-07-01 at 12.48.38 PM WhatsApp Image 2024-07-01 at 12.48.38 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-01 at 12.48.40 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-01 at 12.48.38 PM (1)

مقالات مشابهة

  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • ضبط 15 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعة
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي