قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن مفاوضات الدوحة هي مفاوضات الفرصة الأخيرة، وهناك إيجابية حذرة هذه المرة كما وصفت في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن هناك إيجابية باستمرار تواجد الوفود في الدوحة لاستمرار المباحثات، وتضم ممثلا عن الجيش الإسرائيلي والشاباك والاستخبارات، موضحة أنهم يقولون إنها إيجابية حذرة لأنه لو كان هناك تقدم ملحوظ لاستمر رئيس الموساد الإسرائيلي المكلف بإدارة هذا الملف ولما عاد إلى إسرائيل لإطلاع الجانب السياسي على تطورات الأمور.

وتابعت أن يديعوت أحرونوت تقول إن هذه الاجتماعات مستمرة ومعمقة وطويلة، وهناك العديد من العراقيل التي قد تعيق استمرار هذه المفاوضات، حيث تتحدث عن أبرزها منها تعنت حماس كما تصف إسرائيل، بضرورة السماح للنازحين المتواجدين في الجنوب للعودة إلى شمال القطاع، موضحة أن إسرائيل تصر على عودة الأطفال والنساء وليس الشباب وحماس تصر على عودة الجميع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش بجنوب لبنان، إن اليوم يبدو ساخنًا على القطاع الأوسط للمنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان والأراضي المحتلة، ومنذ دقائق أطلق حزب الله رشقات صاروخية بمحيط موقع برانيت العسكري الإسرائيلي، ونوع اليوم من أساليب استهدافه للمناطق العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

حزب الله يستهدف قوة من لواء جولاني

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، كل الرشقات الصاروخية وصلت إلى المناطق العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى، مشيًرا إلى أن حزب الله أعلن استهداف قوة من لواء جولاني تسللت إلى محيط بلده مارون الرأس في إطار الاشتباكات والمواجهات بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وتابع: «وسائل إعلام إسرائيلية ولبنانية أعلنت عن وجود قتلى وإصابات كثيرة بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء استهدافات حزب الله لمواقع عسكرية إسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية
  • الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان في مدينة 6 أكتوبر.. باق ساعات
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان
  • زاناردي.. «الفرصة الأخيرة» مع دبا الحصن!