اعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه تم توقيع الكشف الطبى على عدد 1345 مواطنا بالقافلة الطبية التى أقيمت على مدار يومين من اواخر شهر فبراير الماضي بقرية اليوسيفية مركز بني عبيد ، وقرر المحافظ إحالة 43 مواطنا للمستشفيات لإستكمال الاجراءات لتجهيزهم لاجراء عمليات صغري بالعيادات التخصصية و22مواطنين لإستكمال العلاج علي نفقة الدولة.

جاءت تصريحات د. مختار  بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج أعمال القافلة بالقرية المشار اليها.. وأوضح المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبى للمترددين من خلال 11 من العيادات التخصصية التى ضمتها القافلة شملت والتي شملت تخصصات  (الباطنة -الاطفال - النساء وتنظيم اسرة-  جلدية.- جراحة -  انف وأذن  - رمد -أسنان-  عظام - - معامل تحاليل - أشعات ) .

وتجدر الاشارة الى أنه تم توافر أصناف العلاج المجانى لجميع التخصصات باجمالي عدد 123 صنف ادوية،ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحه بضرورة تكثيف أعمال تنظيم القوافل الطبية إلى القرى خاصه المناطق الأكثر إحتياجا تأكيدا لحرص الدولة بكامل أجهزتها التنفيذيه بالمحافظه و من خلال مديرية الصحة بكافه قطاعاتها الصحية على وصول الخدمة الصحية المتميزة  للمواطنين بالمناطق الريفيه الأكثر إحتياجا على مستوى المحافظة وأضاف المحافظ  مؤكدا على أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من كافه روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحية المتميزة توقيع الكشف الطبي القافلة الطبية محافظ الدقهلية علاج على نفقة الدولة جميع التخصصات

إقرأ أيضاً:

شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..

حسين الذكر ..

جهودكم الصامتة واضحة الابعاد متغلغلة بأعماق الذات وان كره الاخرون لأسباب حزبية ام انتخابية .. ملاكات الوزارة كانت وظلت تعمل بجهد واداء مشرف قبل وأثناء المباريات وبعدها .. في ملعب المدينة ومباراة الشرطة والنصر كنتم حاضرين وبصمتكم جلية لا تحتاج إلى ذباب الكتروني وكروبات ظلام .. فما كان لله ينمو .. كذا توزيع الماء مجانا رسالة عراقية واضحة للداخل والخارج .. لمن يعي أو لا يفهم .. الرياضة خلق وأداة لتحقيق مصالح وطن .. قبل أن تكون ذات مستغرقة الأجندات ..

user

مقالات مشابهة

  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"