شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الحلبي عرض وبعثة البنك الدولي خطة العمل لتحسين نوعية التعليم وتطوير مهارات المعلمين والستقبل وضاح الصادق، واطلع الحلبي على استعداد البنك الدولي لمساعدة الوزارة في تمهين التعليم وبناء الموارد البشرية لدى المعلمين، لاسيما وأن البنك الدولي يتابع .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحلبي عرض وبعثة البنك الدولي خطة العمل لتحسين نوعية التعليم وتطوير مهارات المعلمين والستقبل وضاح الصادق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحلبي عرض وبعثة البنك الدولي خطة العمل لتحسين نوعية...

واطلع الحلبي على "استعداد البنك الدولي لمساعدة الوزارة في تمهين التعليم وبناء الموارد البشرية لدى المعلمين، لاسيما وأن البنك الدولي يتابع الإصلاحات التي تقوم بها الوزارة وقد اطلع على خطتها الشاملة للمرحلة المقبلة ومتابعة مسار الإصلاح والشفافية وعصر النفقات" . وشرحت البعثة خطة العمل لتحسين نوعية التعليم وتطوير مهارات المعلمين مع الأخذ في الإعتبار تطوير المناهج التربوية وطرائق التدريس ، وعبرت عن الخشية من خسارة لبنان أجود افراد الهيئة التعليمية بسسب السفر والتفتيش عن فرص عمل في الخارج نظرا للأزمة الإقتصادية والنقدية. وعرض الحلبي الوضع التربوي العام والحاجة الملحة إلى دعم الوزارة لتأمين مقومات فتح المدارس الرسمية، وشدد على "عزم الوزارة المضي قدما في التطوير والإصلاح ، وإبراز ما حققته الوزارة من خطوات إصلاحية وخارطة الطريق التي وضعتها لتحقيق ذلك بمعزل عن المشاكل التي تعانيها الحكومة". ورأى ان "التحدي هو في المحافظة على أصحاب الكفاءات وتوفير الدعم اللازم لهذه الغاية ، وكلف الإدارة والمركز التربوي إجراء دراسة فعلية للحاجات خصوصا لدى افراد الهيئة التعليمية بحسب الإختصاص". كذلك كان بحث في الخطوات التي قطعها التعاون مع المديرية العامة للتعليم العالي لجهة توفير البرنامج المعلوماتي الهادف إلى إدارة المعلومات وربط مؤسسات التعليم العالي بالوزارة عبر المديرية العامة للتعليم العالي لتسهيل كل المعاملات ومتابعة التقدم العلمي للطلاب في كل مراحل التعليم . الصادق ثم استقبل الحلبي النائب وضاح الصادق على رأس وفد من بيروت ، واطلع من الوزير على الوضع التربوي والتوقعات للعام الدراسي الجديد والحاجات ، كما طرح أسئلة الناس ، فاكد الحلبي ان "كل ما يحكى عن دمج التلامذة والأساتذة اللبنانيين بالنازحين ليس له أساس من الصحة ،كما وضع الوفد في أجواء ترميم المدارس وبناء المدارس الجديدة ، والدراسة التي تقوم يها الوزارة لتحديد الحاجات او الفائض لدى أفراد الهيئة التعليمية ، كما طمأن الوفد إلى صدور مرسوم بدل النقل للمعلمين".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحلبي عرض وبعثة البنك الدولي خطة العمل لتحسين نوعية التعليم وتطوير مهارات المعلمين والستقبل وضاح الصادق وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر عن إجراء تعديلات هامة على تشكيل مجلس إدارته، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية. 

التعديلات تشمل تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي للمجلس، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البنك. 

كما شهد التشكيل الجديد تعيين عدد من القيادات الجديدة لضمان تنفيذ خطة التحول الرقمي وتعزيز نمو البنك في المرحلة المقبلة.

تعديلات مجلس الإدارة

1. تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي

بموجب التعديلات الأخيرة، تم ترشيح نيفين صبور لتولي منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي. هذا التعيين يمثل خطوة بارزة في تاريخ البنك، حيث تعد صبور أول سيدة تتقلد هذا المنصب. من المتوقع أن تلعب صبور دورًا مهمًا في توجيه استراتيجيات البنك وتعزيز دوره القيادي في السوق.

2. تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا

تقرر تعيين هشام عز العرب في منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، ليخلف حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله كأحد أبرز قيادات البنك. عز العرب، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ مارس 2023، قاد البنك خلال فترة تحول هامة وحقق نموًا ملحوظًا على الصعيدين المحلي والدولي.

3. تعيين عمرو الجنايني نائبًا للرئيس التنفيذي

كما تم ترشيح عمرو الجنايني ليشغل منصب عضو تنفيذي بمجلس الإدارة بصفته نائبًا للرئيس التنفيذي. هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز القيادة التنفيذية ودعم الفريق التنفيذي بالبنك.

4. تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا

أعلن المجلس عن تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة. برستيدج، المعروف بخبرته في تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية، سيعزز من قدرة البنك على التكيف مع التغيرات التكنولوجية وتقديم حلول مالية مبتكرة.

5. تعيين إسلام زكري عضوًا تنفيذيًا

كما تم تعيين إسلام زكري كعضو تنفيذي بالمجلس، حيث يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي أي بي كينيا. ستساهم خبرته في الإدارة المالية في دعم استراتيجية البنك وتوسيع نطاق خدماته.

أهداف التعديلات

تأتي هذه التعديلات في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار القيادة الجديدة للبنك، بهدف تنفيذ خطة التحول الرقمي الشاملة لكافة أوجه نشاطات البنك.

 يسعى البنك من خلال هذا التشكيل الجديد إلى تعزيز كفاءاته وتحسين خدماته، بما يتماشى مع التحديات الحالية في القطاع المالي.

أداء القيادة السابقة

تحت قيادة حسين أباظة، الذي قاد البنك خلال فترة من التحولات الكبيرة، حقق البنك تقدمًا ملحوظًا في تعزيز علامته التجارية وتوسيع نطاق أعماله. 

أعرب مجلس الإدارة عن تقديره لإسهامات أباظة الكبيرة وقيادته المستقرة، متمنيًا له التوفيق في مساعيه المستقبلية.

إسهامات هشام عز العرب

خلال فترة رئاسته السابقة، ساهم هشام عز العرب في وضع وتنفيذ التوجه الاستراتيجي للبنك، وتحويله من مجرد بنك مقرض للشركات إلى أحد رواد القطاع الخاص في مصر. 

تحت قيادته، شهد البنك نموًا استثنائيًا وتفوقًا بين أقرانه، مما عزز ثقافة الابتكار والممارسات العالمية في الحوكمة والاستدامة.

التحول الرقمي والخدمات المالية

بخبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية، سيعمل طوني برستيدج على تسريع مشروع التحول الرقمي للبنك، مما يتيح تقديم حلول مالية أكثر بساطة وسهولة للوصول إلى العملاء. 

هذا التحول يعكس التزام البنك بتقديم خدمات متطورة تتماشى مع أحدث الاتجاهات في القطاع المالي.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • «التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • حراك المعلمين المتعاقدين تواصل مع الحلبي ومدير التعليم الثانوي وتمنى عليهما إعادة النظر بقرار فسخ العقود
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي