أصدرت مديرية التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم الأربعاء بيانا إعلامي عن المضبوطات وتحرر المحاضر للمخالفين بمحافظة مطروح في القضايا التموينية خلال الثلاثة أيام الماضية الإثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 18 و19 و20 مارس 2024م. أفاد البيان بأنه تم ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الإنساني، وأن بعض المخابز قامت بالتصرف في جزء من حصصها من الدقيق البلدي.

وقد تم ضبط مخالفات تموينية متنوعة في أسواق مدينة مرسى مطروح بالتعاون مع قسم مباحث التموين، وبلغ عدد المخالفات المضبوطة 53 مخالفة تموينية.

ووفقًا للتعليمات والخطة المرورية التي وضعتها المهندسة هند محمود مساعد، المدير العام للتموين بمطروح، تم تكليف المفتشين بالمرور على الأسواق لمتابعة الحالة التموينية ومدى توفر السلع في الأسواق، ومراجعة المنتجات المعروضة للمواطنين من حيث الصلاحية والجودة، ومنع احتكار السلع من قِبل التجار الجشعين.

وتستمر الحملات التموينية الناجحة بالتعاون مع قسم مباحث التموين، حيث تم ضبط 53 مخالفة تموينية متنوعة، وكانت أبرزها ضبط محل يقوم بعرض وبيع سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الإنساني، بالإضافة إلى ضبط بعض المخابز البلدية التي قامت بالتصرف في جزء من حصصها من الدقيق البلدي المدعم لبيعه في السوق السوداء واستخدامه في غير الغرض المخصص له.

وجاءت تفاصيل المخالفات المضبوطة على النحو التالي:

- مخالفة سلع منتهية الصلاحية: 1 مخالفة.

- تصرف في حصص من الدقيق البلدي المدعم (مخابز بلدية): 3 مخابز.

- إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن: 5 مخالفات.

- عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ببعض المخابز البلدية: 2 مخالفات.

- إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات: 4 مخالفات.

- بيع سجائر بأزيد عن السعر المقرر: 5 مخالفات.

- عدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع:12 مخالفة.

- عدم حمل شهادة صحية للمتعاملين في الأغذية: 15 مخالفة.

- عرض لحوم طازجة للبيع بدون غطاء: 6 مخالفات.

تم التحفظ على المضبوطات من السلع المنتهية الصلاحية، وتم تسجيل المحاضر في الأقسام الشرطية المختصة لعرضها على النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مواد غذائية تموين مطروح سلع المضبوطات شهادة صحية منتهیة الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون بقسم اول وثان الفيوم، وتحرير عدة محاضر.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية بدائرة مركز اول وثان الفيوم: تحرير محضر تصرف عدد 12 شيكارة دقيق بلدى زنه 50 كجم، وتحرير 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير 3 محاضر عدم اعطاء بون الصرف، وتحرير 4 محاضر عدم نظافة ادوات العجين، وتحرير 2 محضر عدم وجود قائمة، 
بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي