أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بـكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة إجتماعية بعنوان «مِكشاة» تحت شعار «ويبقي الأثر» عن الآثار الإسلامية في مصر وأهميتها، وذلك في إطار مشروعات التخرج لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

تهدف حملة «مِشكاة» إلى تسليط الضوء على الآثار الإسلامية الموجودة في مصر، وتوعية المجتمع بقيمتها و أهميتها السياحية ، والحفاظ عليها من الهلاك ، والتعريف بأنواعها و تصحيح المعتقدات الدينية الخاطئة عند البعض كالتبرك بالأضرحة.

واختار الطلاب اسم «مِشكاة»، وهي عبارة عن تجويف من الزجاج يتم وضع مصباح الإنارة داخلها، حيث يعد فن صناعة المشكاوات واحدة من أهم الفنون في الحضارة الإسلامية وهي عنصر مشترك  في كل الآثار الإسلامية ومميز لها ، ولا سيما في مصر التي كانت ولازالت النجم الذي يشع نور وعلم وحضارة و ثقافة و فن  على مدار التاريخ.

وتأتي الحملة تحت رعاية الدكتورة ثريا أحمد البدوي عميدة الكلية، والقائمة بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلان، وذلك تحت إشراف الدكتورة إيمان أسامة مساعد بالقسم ، وأميرة محمد علي المدرس المساعد بالقسم.

وشارك في مشروع الحملة مجموعة الطلاب هم: (ضحي محمد - منه ياقوت - سارة مصطفي - رحمة مروان - رقية رضا - محمد عبد الواحد - اسيل سامي - البتول سامي - الزهراء طارق - شوق أحمد - ملك محمد - منة الله احمد - روان محمد - أنس طه - نبيل حسام - انتصار وائل - مريم حسين - ايه أبو النور - إسراء صبحي - شروق محمد - فاطمة أحمد - مارينا اميل ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الآثار الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور، مشروعات التخرج لعام 2024 في إطار تخريج الدفعة الثانية من طلاب الكلية، وذلك وبحضور الدكتور محمد والد، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأولياء أمورهم، بمقر كلية الحاسبات والمعلومات بمدينة النوبارية الجديدة.
من جانبه أكد  الدكتور محمد والى، القائم بأعمال العميد،  أن جميع الفرق التي تمت مناقشتها قد أظهرت مستوى عالي ومتميز جدا الأمر الذي أبهر السادة أعضاء لجان الحكم والمناقشة، مؤكدا أن تلك المشروعات أظهرت فهم الطلاب العميق لكيفية تطبيق الأفكار النظرية في خدمة مختلف القضايا المجتمعية سواء الصحية، أو التعليمية، أو الزراعية، أو الصناعية.

من جانبهم  أشاد الأساتذة والعمداء رؤساء لجان المناقشة بالمستوى المتقدم للأفكار والمشاريع المقدمة لطلاب حاسبات دمنهور أثناء مناقشتهم لمشروعات التخرج حيث تم تقييم المشاريع بناءً على معايير الابتكار، التطبيق العملي، وقدرة الطلاب على تقديم وعرض مشروعاتهم بشكل واضح ومنظم.

وأجرى "والي" حوارًا مع الطلاب حول أفكار المشروعات وكيفية تنفيذها، وحثهم على تتبع مسار مشروعاتهم وتنفيذها على أرض الواقع؛ لتحقيق الفائدة في المجتمع، كما حثهم على التعلم باستمرار وتطوير خبراتهم في مجالات العمل تباعًا؛ حتى يصبحوا رائدين في مجالات عملهم.

ومن جانبهم أشاد  الدكتور ماجد شعلة  بالأفكار الابتكارية لمشروعات تخرج الطلاب في سبيل خدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • استجابة لشكوى المواطنين.. حملة نظافة مكبرة بعزبة بدوى في المنيا
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب