البوابة - صرح صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه، المستثمر جاريد كوشنر، بأنه يعتزم بناء مشروعين عقاريين فخمين في صربيا وألبانيا، ويظهرون على منصة التواصل الاجتماعي فندقًا ومجمعًا سكنيًا في بلغراد ومجمعًا ألبانيًا من المنازل الفخمة المطلة على الشاطئ، ووفقا لكوشنر، في مقابلة استشهدت بها صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة، فإن شركته أفينيتي بارتنرز تجري مناقشات متقدمة مع حكومتي صربيا وألبانيا؛ لكن الصفقات لم يتم الانتهاء منها بعد.

اقرأ ايضاًدونالد ترامب العدو الاول للشركات الصينية يعارض حظر تيك توك!

وذكرت إذاعة صوت أمريكا الأسبوع الماضي أن ألكسندر يوفانوفيتش كوتا، زعيم جماعة المعارضة الخضراء الصربية "الانتفاضة البيئية"، قد ندد بالاقتراح، وقال كوتا إن الحكومة وشركتي "كوشنر ريالتي" و"أتلانتيك إنكوبيشن بارتنرز" الأمريكية الخارجية وقعتا مذكرة تفاهم تتعلق بتأجير العقار لمدة 99 عامًا دون دفع، ووفقا لإذاعة صوت أمريكا، أقر وزير البنية التحتية الصربي جوران فيسيتش بأن الحكومة أعطته الإذن بالتوقيع على المذكرة، لكنه لم يذكر أنه تم التوقيع على الوثيقة.

ويدعو المشروع إلى البناء في جزيرة سازان في جنوب ألبانيا، التي كانت في السابق محطة غواصات سوفيتية وهي حاليا منطقة محظورة عسكريا، وهناك مشروع ثالث، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه من المقرر تنفيذه في شبه جزيرة زفيرنيك الألبانية الجنوبية، ويتصور تطوير مئات المنازل والعديد من الفنادق.

وأبلغت وزارة السياحة الألبانية إذاعة صوت أمريكا أن شركة كوشنر قدمت طلبًا لمشروع سياحي في جزيرة سازان إلى وكالة تنمية الاستثمار في البلاد، AIDA، لكن الطلب لم يصل بعد إلى الوزارة.

وقالت الوزارة: "إن كل مستثمر جاد يأتي، علاوة على ذلك من الدول الحليفة الإستراتيجية لألبانيا مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لديه الباب مفتوح للمساهمة في النمو بالسياحة والمعايير العالية في هذا القطاع الحيوي لاقتصاد البلاد".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دونالد ترامب أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية مستشار ترامب ألبانيا

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي

دعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية يوم الجمعة الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة في افتتاحية نشرت مساء الجمعة أن "بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب.. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب في الالتئام".

إقرأ المزيد كينيدي جونيور: حكومتنا تدار من أشخاص غير معروفين يتحكمون ببايدن وهذا أمر مخيف

وأضافت: "أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وأشارت إلى أن "الحزب الديمقراطي يحتاج إلى اختيار مرشح بديل أكثر قدرة على أخذ مكان بايدن وهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر المقبل".

وتتفق وسائل إعلام أمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة مع سلفه دونالد ترامب.

هذا وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأن الرئيس جو بايدن بدا وكأنه يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال بداية المناظرة الرئاسية.

المصدر: RT + "نيويورك تايمز"

مقالات مشابهة

  • مستشار ترامب السابق يتوجّه إلى السجن لتنفيذ لحكم قضائي
  • رسميا.. بانون مستشار ترامب السابق "خلف القضبان"
  • مستشار ترامب السابق ستيف بانون يدخل السجن رسميا
  • مستشار ترامب السابق يسلم نفسه إلى السجن
  • سقوط لأميركا وليس لجو بايدن
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي