وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية هاشم الجنيد، ومديري عام مكتب الوزير علي الكميم، والشؤون التجارية بالمؤسسة العامة للكهرباء عبدالرحمن زيد ورؤساء اللجان المعنيّة، أشاد الوزير البخيتي بأداء اللجان، والذين حققوا انجازا جديدا للوزارة والمؤسسة في تقييم رئاسة الجمهورية.

وحث الوزير، اللجان المعنيّة بتسريع وتيرة العمل في إنجاز كافة المهام، والعمل بالملاحظات التي وردت من فريق التقييم برئاسة الجمهورية، وخصوصًا فيما يتعلق بدليل تبسيط الاجراءات، والذي حصلت فيه الوزارة على المربع الذهبي.

 وشدد الوزير على ضرورة استكمال كافة الأعمال اللازمة لانجاز الدليل وطباعة نسخ محددة بشكل تجريبي، وتوزيعها على الفرق المعنية في الوزارة والجهات التابعة لها، واستيعاب كافة الملاحظات، قبل اعتماده وطباعته بصورته النهائية.

 ولفت الوزير البخيتي إلى أن الوزارة حققت المربع الذهبي في ادارة ومتابعة شكاوى المواطنين، والتي وصلت خلال فترة التقييم نحو 1800 شكوى، مشيدا بفريق العمل الذي كان له جهودًا كبيرة في تطوير الأداء، كانت ثمرته هذا التقييم الذي يعد وسام شرف لكل فريق العمل في خدمة الجمهور.

 ونوه وزير الكهرباء بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في ادارة المتابعة بمكتب الوزير والذي حصل على تقييم ممتاز، مشددا على ضرورة تفعيل الية للتعامل مع المذكرات الصادرة من الجهات العليا ومتابعتها.

وشدد الدكتور البخيتي على ضرورة تطوير العمل في لجنة مدونة السلوك الوظيفي، واستيعاب كافة الملاحظات التي وصلت بهذا الشأن لما فيه مصلحة العمل وتعزيز القيم الإيمانية في نفوس الموظفين.

وأقر الاجتماع تأجيل مناقشة مشاريع الرؤية الوطنية إلى يوم غدِ الأربعاء بديوان عام الوزارة، حتى يتم مناقشة المتطلبات اللازمة للعمل بشكل تفصيلي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، ان المؤسسات الحكومية الخدمية عاجزة عن خدمة المواطنين، فيما شدد على ضرورة اجراء تغييرات جوهرية في تلك المؤسسات.

وقال عضو اللجنة كاظم الفياض، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك عجز واضح في تقديم الخدمات للمواطنين من قبل الكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية المختلفة، رغم وجود كل التخصيصات المالية والقضايا الأخرى، التي ممكن ان تسهل عمل تلك المؤسسات في خدمة المواطن".

وبين الفياض انه "لا توجد هناك أية خدمة تليق في المواطن العراقي من قبل المؤسسات الحكومية الخدمية، وبعض تلك المؤسسات وجودها كعدم وجودها، كونها لا تقدم الخدمة وهي عاجزة عن ذلك، سواء كانت بخصوص الكهرباء او الصحة او البلديات، فلا توجد هناك خدمة واضحة، وهذا يتطلب اجراء تغييرات واصلاحات جوهرية في عمل تلك المؤسسات وادارتها".

وتعاني العديد من مناطق اطراف العاصمة بغداد من سوء الخدمات ولاسيما مناطق الطابو الصرف، فيما تشير التقديرات الى وجود ما يقارب الـ100 الف قطعة ارض سكنية موزعة منذ 20 عامًا لم تدخلها الخدمات مما أخر عملية بنائها وتحولها الى مناطق سكنية متكاملة وأصبحت معظمها مكبات للنفايات.

مقابل ذلك يتم تقديم خدمات البنى التحتية المتكاملة لمناطق الزراعي والتجاوز، في ملف يقول مختصون انه يشوبه الفساد والانحياز، حيث يتم تقديم الخدمات للزراعي من قبل مسؤولين وبوساطات متنفذين للاستفادة من هذه المناطق وتقطيعها وبيعها، مقابل اهمال مناطق الطابو الصرف.

مقالات مشابهة

  • عاجل... انفرادت الفجر حول التعديل الوزاري
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات التعليمية والجامعية
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت