يعمل التحالف الوطني على التسهيل عن المواطنين الأكثر احتياجا، وفي شهر رمضان الكريم يبذل جهودا مكثفة لمساندة الأسر الأكثر احتياجا في القرى والنجوع على مستوى الجمهورية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمد مظلة الحماية الاجتماعية والتخفيف عن الأكثر احتياجا. 

وجبات ساخنة للأكثر احتياجا 

ويعمل التحالف الوطني خلال شهر رمضان على إفطار آلاف من الأسر الأكثر احتياجا في جميع المحافظات، من خلال توزيع وجبات إفطار ساخنة على المواطنين، ووفق آخر إحصائية أعلنها التحالف، وصل إجمالي عدد الوجبات الساخنة التي يوزعها التحالف على مدار الشهر إلى 10 ملايين و813 ألفا و770 وجبة إفطار وسحور.

جهود التحالف في رمضان 

ويعمل التحالف على توفير وجبات إفطار ووجبات سحور للمواطنين الأكثر احتياجا في المحافظات، بحيث يصل إجمالي المواطنين المستفيدين من تلك الوجبات إلى 10 آلاف و813 ألفا و770 مستفيدا، بمتوسط تكلفة 252 مليونا و184 ألفا و250 جنيها، ولا يقتصر دور التحالف الوطني في شهر رمضان على الوجبات الساخنة، لكن هناك فعاليات أخرى ينظمها التحالف منها على سبيل المثال كراتين رمضان وغيره. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وجبات ساخنة شهر رمضان الأکثر احتیاجا التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو

أصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) منشورًا مفصلًا بالأرقام حول سوق العمل السعودي في القطاع الخاص لشهر يونيو (2024)؛ ويستعرض التقرير إجمالي العاملين في القطاع الخاص حتى نهاية الشهر، وأعداد المواطنين والمقيمين العاملين في القطاع الخاص بالتفصيل ذكورًا وإناثًا، بالإضافة إلى صافي نمو وظائف المواطنين وأعداد المنضمين حديثًا لأول مرة في القطاع الخاص في شهر يونيو.

 وأوضح التقرير ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص ليصل عددهم إلى (11,409,348) عاملًا في القطاع الخاص خلال شهر يونيو؛ مما يدل على جاذبية القطاع الخاص ونموه المستمر في خلق الوظائف.

 وفقًا للتقرير، فقد بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر يونيو (2,340,877) مواطنًا سعوديًا، حيث بلغ عدد المواطنين الذكور (1,383,079) مواطنًا، فيما بلغ عدد المواطنات الإناث (957,798) مواطنة، وفي المقابل بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص (9,068,471) مقيمًا أجنبيًا، منهم (8,692,051) مقيمًا، و(376,420) مقيمة.

 ويستعرض التقرير صافي نمو وظائف المواطنين لشهر يونيو، حيث انضم (16,598) ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص

 يذكر أن المرصد الوطني للعمل يعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلاً دوريًا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص" الذي ينشر بشكل شهري؛ ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو