تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، كما تراجعت الأوقية تراجعًا هامشيًا بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات مساء أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3040 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات لتسجل 2152 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3474 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2606 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2027 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24320 جنيهًا.
أوضح، إمبابي، إلى أن أسواق الذهب مازالت تشهد حالة من الهدوء، خلال شهر رمضان، حيث يعد سعر صرف الدولار الرسمي المحرك الفعلي حاليًا لتحركات الأسعار.
أضاف، أن تراجع فترة تداول الذهب الخام بالأسواق المحلية حتى منتصف اليوم فقط، مع غلق محلات « المسوقجية» بعد الساعة الرابعة عصرًا، أدى بالتبعية لتباطؤ الطلب، وهدأ من حركة الأسعار.
وتوقع، إمبابي، أن انتعاش حركة المبيعات مرة أخرى مع نهاية شهر رمضان المبارك، بسبب موسم الخطوبة والزفاف، لافتًا إلى أن الطلب على السبائك والجنيهات مازال يستحوذ على الحجم الأكبر من حركة المبيعات الحالية.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3030 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا، في تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 5 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2161 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2156 دولارًا.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، بجانب المؤتمر الصحفي لـ « جيروم باول» رئيس الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط تزايد التوقعات بالإبقاء عليها دون تغير، والحصول على إشارات أكثر وضوحًا حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب بالأسواق اسعار الفائدة البورصة العالمية الجنيه الذهب الدولار الذهب عيار 18 الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى بالأسواق المحلیة جرام الذهب عیار أسعار الذهب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تراجع طفيف في أسعار الدواجن في مصر اليوم

تراجع طفيف في أسعار الدواجن في مصر اليوم.. شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضًا طفيفًا، حيث سجلت الفروقات السعرية ما بين جنيه أو اثنين حسب المنطقة. تستمر ربات المنازل في متابعة أسعار الدواجن بانتظام، لمعرفة الأسعار الدقيقة لكيلو الفراخ وكرتونة البيض، بالإضافة إلى أسعار الأجزاء المختلفة من الدواجن.

أسعار الفراخ اليوم، الثلاثاء 1 أكتوبر:تراجع طفيف في أسعار الدواجن في مصر اليوم

الفراخ البيضاء: انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء من 77 إلى 78 جنيهًا من المزرعة، ليصل للمستهلك بأسعار تتراوح بين 83 و88 جنيهًا حسب المنطقة.

الفراخ البلدي: سجل سعر كيلو الفراخ البلدي 117 جنيهًا، بتراجع يتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات.

الفراخ الساسو: سعر كيلو الفراخ الساسو تراوح بين 92 و93 جنيهًا من المزرعة، ليصل للمستهلك بين 95 و98 جنيهًا.

الفراخ الأمهات: انخفض سعر كيلو الفراخ الأمهات إلى 76 جنيهًا من المزرعة، ليباع للمستهلك بين 81 و83 جنيهًا.


أسعار أجزاء الفراخ:

البانيه: نحو 180 جنيهًا للكيلو.

الأوراك: بين 70 و85 جنيهًا للكيلو.

الكبد والقوانص: تتراوح بين 80 و100 جنيه.

الأجنحة: بين 55 و65 جنيهًا للكيلو.


بذلك، تبقى أسعار الدواجن تحت مراقبة مستمرة من قبل المستهلكين في ظل التغيرات التي تطرأ على السوق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • تراجع طفيف في أسعار الدواجن في مصر اليوم
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024.. «عيار 21» يفقد 12 جنيها
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع