أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن استكمال أعمال مشروع استبدال عدد 5071 من الإضاءات (LED) الداخلية لنفق الشيخ زايد ليتناسب مع مستوى الإضاءة للأنفاق حسب أحدث المعايير والتقنيات وطبيعة الحركة المرورية للنفق.

وتتميز الإنارة الجديدة للنفق بالفاعلية، مما يقلل من تكاليف الصيانة ويزيد من فترة التشغيل بلا توقف، بالإضافة أن لها القدرة بالتحكم في درجة الإضاءة والألوان مما تسمح بتكييف الإضاءة وفقًا لظروف الطريق والوقت، فضلا عن الترشيد في خفض استهلاك التيار الكهربائي لتصل نسبته إلى نحو 17% وزيادة الكفاءة التشغيلية لتصل 90% مما يسهم في الحفاظ على جودة البيئة الليلية وتقليل التأثيرات البيئية السلبية.

أخبار ذات صلة "النقل المتكامل": 3 مليارات درهم لمشاريع تحسينات مرورية استراتيجية في أبوظبي «المتكامل» راعياً لمؤتمر ومعرض النقل في الشرق الأوسط

ويهدف المشروع إلى مواكبة أفضل الممارسات في مجال تحسين السلامة والكفاءة لمستخدمي نفق الشيخ زايد، باعتباره شريانا رئيسيا في شبكة النقل والبنية التحتية في إمارة أبوظبي والذي يمتد بطول 6.3 كيلومترات.

وتدعم الإنارة الجديدة خلق بيئة آمنة لمستخدمي النفق خلال قيادتهم لمركباتهم، وبما يتوافق مع متطلبات البيئة والاستدامة ورفع مستوى السلامة المرورية في تقليل الحوادث المرورية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النقل المتكامل نفق

إقرأ أيضاً:

استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل، وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة الصحة، مبادرة لتوفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية العاملين في قطاع التوصيل وذلك في مراكز التسوق بالإمارة.
وشجّعت الدائرة متمثلة في «أبوظبي للتنقل» إدارات مراكز التسوق على مشاركتها في تحسين جودة الحياة للعاملين في مجال التوصيل والتخفيف عنهم في الأجواء الحارة بتوفير استراحات لحمايتهم من الظروف الجوية المختلفة خلال فترة الصيف.
كما حثّت «أبوظبي للتنقل» إدارات مراكز التسوق على توفير وسائل الراحة الأساسية في تلك الاستراحات وتجهيزها بالمقاعد وثلاجات مياه الشرب ومحطات شحن للهواتف المتحركة، مع توفير سهولة الوصول إلى الاستراحات، بحيث يتم إنشاؤها بالقرب من نقاط الاستلام والتسليم المشتركة.
وتأتي جهود اللجنة المشتركة، استكمالاً لمبادرات توفير تصاريح وقوف لأربع حافلات تم تخصيصها كاستراحات مؤقتة للسائقين في كل من مدينة خليفة، ومنطقة الشامخة، ومنطقة الوثبة، ومدينة العين، إلى جانب توفير استراحات دائمة في جزيزة أبوظبي ومدينة خليفة ومدينة شخبوط.
وترمي اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي، إلى الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من إصابات وخسائر اقتصادية، عبر اقتراح وتنفيذ العديد من القرارات التنظيمية، والمبادرات لتحسين مستويات الحركة المرورية على الطرق، وتكثيف برامج وحملات التعليم والتوعية المرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وحث مستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير اجراءات مذلة في تبديل الارقام المرورية
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • شرطة أبوظبي: بادر واستفد من خصم وتقسيط المخالفات المرورية
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور