بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاربعاء (20 اذار 2024)، تعرض البلاد من جديد إلى موجة امطار شديدة ابتداءً من ساعات صباح يوم الجمعة المقبل.

وقال الزيادي في إيضاح تلقته "بغداد اليوم"، ان "البلاد ستتعرض من جديد إلى هطول الأمطار ابتداءً من ساعات صباح يوم الجمعة المقبل"، مبينا ان "التوقعات تشير إلى هطول أمطار بين متوسطة الشدة وغزيرة في أجزاء متفرقة خاصة المنطقتين الوسطى والشمالية".

وأضاف الزيادي، اما المدن الجنوبية فتكون فيها الامطار خفيفة ومتوسطة بأجزاء متفرقة"، لافتا الى انه "سيلتحق منخفض ممطر عالي الفعالية يبدأ الأحد القادم الموافق ٢٤ /آذار الجاري".

 وأوضح الراصد الجوي، أن "الأمطار غالباً غزيرة الشدة في مدن مختلفة في محافظات البلاد"،مشددا على ان "الحالة تستمر يومين وقد نطلق تحذير لاحقاً بخصوص تعطيل الدوام".

وشهدت مناطق العراق كافة خلال اليومين الماضيين موجة اطار شديدة وعواصف رعدية تسببت بمصرع شخصين في محافظة دهوك وتضرر مئات المنازل، فيما أعلنت اغلب المحافظات تعطيل الدوام في المدارس.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عودة الأجواء المعتدلة خلال الأيام المقبلة وتكون الحرارة دون المعدل السنوي.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سوف يتعرض ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى تقدم كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية جافة تسبب هبوطا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة بفارق أربع درجات نزول ويحصل تدني في أغلب محافظات البلاد".

وبين انه "وفق المتوقع ستكون الحرارة ما بين (43-46) مئوية في وسط وجنوبي العراق وأقل شمالي البلاد وتعتبر هذه المعدلات دون المعدل السنوي"، مشيرا الى انه "من المتوقع ايضا ان تستمر الأجواء صيفية اعتيادية لبضعة أيام وقد يحصل ارتفاعا مؤقتاً يوم الجمعة القادمة وتلامس الحرارة (48) مئوية ويعقبها استمرار تذبذب الأجواء ومعدلات مقاربة عند (47) مئوية إلى دون ذلك".

وختم الزيادي قوله انه "بخصوص أجواء اليومين القادمين تستمر حرارة مقاربة، وترتفع مؤقتاً الاثنين عند (46) مئوية، ثم تكون الأجواء المعتدلة والحرارة دون المعدل السنوي".


مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل