حصد تعليم شمال سيناء  المراكز  الثالث علي مستوي الجمهورية في أعلي نسبة إنتاج للعام ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بفوز مدرسة عوتالله سليمان زايد الزراعية قسم الفاكهة بقاطية بإدارة بئر العبد التعليمية.
وهنأ حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشه محافظ شمال سيناء لدعمه المستمر  وحرصه على تقديم العملية التعليمية للطلاب على أكمل وجه ممكن وعلي أن تظهر المحافظة بالمظهر اللائق والتقدم المستمرفي كافة المجالات والمشاركات على مستوى الجمهورية.


كما هنأ كل من  المهندس ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وإدارة التعليم الزراعي بالمديرية، وإدارة بئر العبد التعليمية وإدارة مدرسة عوتالله سليمان زايد الزراعية قسم الفاكهة بقاطية والسادة المشرفين .

كما كرم  وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعلم سامي حميد سليمان النجار بإدارة تنسيق الإعدادي والثانوي بالمديرية وذلك لبلوغه السن القانوني للتقاعد، كما أشاد وكيل الوزارة بحسن أخلاق الزميل المحتفى به والتزامه واخلاصة في العمل وترك أثر طيب للسادة الزملاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني سيناء وزارة التربية والتعليم والتعليم مدير عام التعليم الفني محافظ شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

«تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث

دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن تقديم طلبات مراجعة الدرجات لطلبة الثاني عشر تشمل فقط الاختبارات الكتابية في خمس مواد دراسية، محددة في الوقت نفسه تسع فئات تُستثنى من قرار مراجعة درجات نهاية العام الدراسي 2023-2024 للطلبة من الثالث لغاية الثاني عشر.
ولفتت المؤسسة، إلى أن استقبال طلبات إعادة النظر في تقدير درجات اختبار نهاية الفصل لمادة معينة والتحقق من سلامتها مستمر لغاية يوم الثلاثاء في التاسع من يوليو الجاري.

التقييم التكويني
ويستثني القرار طلبات مراجعة تقدير درجة التقييم التكويني في مادة أو أكثر من مواد المجموعتين «أ» و«ب» والتي يتم مراجعتها عن طريق إدارة المدرسة مباشرة، وطلبات الترفيع بعد الرسوب، وطلبات منح فرصة أخرى لتقديم اختبار الإعادة، وطلبات تعديل النسبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، والاستثناء من حضور الطالب 65% من أيام التمدرس لطلبة الحلقة الأولى التي تضم الصفوف من الأول إلى الثالث، والطلبات الخاصة بتصنيف الطلبة من أصحاب الهمم بعد اعتمادها في نهاية العام الدراسي، والطلبات المقدّمة في أنظمة ومناهج أخرى، وحالات الغش، ومواد الاختبار الإلكتروني.
وتتيح هذه الفرصة للطالب وولي الأمر التقدم بطلب مراجعة درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي وفقاً لمعايير وشروط وخلال فترة زمنية محددة، من خلال المدارس مباشرة وعن طريق منصة IDH. 
وأناطت المؤسسة بإدارات المدارس مهام استقبال طلبات مراجعة الدرجات للطلبة من الصف الثالث ولغاية الحادي عشر.
أما طلبة الثاني عشر فيتم تقديم طلبات المراجعة للامتحانات الكتابية فقط في مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والفيزياء، والرياضيات عن طريق الرابط الإلكتروني IDH. 

الفترة الزمنية
لفتت المؤسسة إلى أن الفترة الزمنية المتاحة لتقديم طلبات مراجعة الدرجة يستمر لثلاثة أيام عمل، والرد يكون خلال ثلاثة أيام عمل من تقديم الطلب.
وحددت المؤسسة معايير التقدّم بطلبات مراجعة الدرجات وشروطها، لتشمل طلبات مراجعة الدرجات على قرار تقدير درجة التقييم الختامي، بحدّ أقصى ثلاث مواد.

معايير
تشمل معايير التقدّم، أربعة من الفئات الخاصة هي الطلبة أصحاب الهمم الذين يخضعون لخطة تربوية «تكييف ومواءمة» أو الذين يخضعون لخطط تربوية فردية حسب كل إعاقة منها الأمراض المزمنة، والطالب المريض ومرافق المريض للعلاج خارج الدولة أو الذي يتلقى العلاج داخل الدولة، وأصحاب الأعذار الطبية، ووفاة قريب من الدرجة الأولى.

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • "عصابة الماكس" يحصد 418 ألف جنيه في إيرادات أمس
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)