في معطيات مثيرة تتعلق بجريمة تصفية زوج الفنانة ريم فكري والتي أثارت الرأي العام المغربي؛ علم “اليوم24” أن من بين المتهمين في الجريمة، شخص يدعى “م.عباس” هو نفسه المحكوم عليه ب20 سنة سجنا نافذا في قضية مقتل شاب مغربي آخر يسمى “إبراهيم حجاجي” بمعية رضا أباكريم المعروف بلقب “توربو”.

محكمة الإستئناف في مدينة الدار البيضاء، أرجأت اليوم الأربعاء، النظر في محاكمة التيربو  بارون  الاتجار في المخدرات، رضا أباكريم، وذلك على ذمة قضية قتل إبراهيم حجاجي وهو شاب من أصول مغربية في فرنسا قتل ودفن في غابة هناك.

ونال “توربو” و”عباس” إثر محاكمتهما في فرنسا حكما بـ20 سنة سجنا غيابيا، غير أن توربو سيحصل على البراءة عندما حوكم  في المغرب ابتدائيا، لكن عباس لم يحكم في المغرب في الأصل.

وقررت استئنافية الدار البيضاء  تأجيل النظر في هذه القضية، اليوم الأربعاء، إلى غاية 15 أبريل المقبل، قبل انطلاقها عقب إضراب يخوضوه كتاب الضبط.

لكن المثير في الملف هو “م.عباس” هذا الشخص أيضا متهم في قضية تصفية زوج ريم فكري وهو نفسه كان ضمن المتهمين في قضية تصفية ابراهيم حجاجي.

حسب مصادر فإن المدعو عباس حكم في فرنسا 20 عاما غيابيا في قضية مقتل ابراهيم لكن استطاع الفرار من فرنسا ولم يحكم في المغرب.

وتضيف المصادر، أن المتهم عباس صديق توربو كان يحضر في المرحلة الابتدائية في المغرب في قضية تصفية “إبراهيم حجاجي” كشاهد رغم الحكم عليه في فرنسا ب20 عاما.

ويطالب دفاع أسرة إبراهيم حجاجي بضمه للملف لكونه محكوم عليه بفرنسا في ذات القضية ب20 سنة.

أصبح “توربو” ذائع الصيت في المغرب، بعد توقيفه قبل أشهر واتهامه باختطاف ثم تعذيب فقتل زوج المغنية المغربية ريم فكري في الدار البيضاء، ثم إلقاء أجزاء من جثته في نهر.

وسلطت الجريمة الأخيرة الضوء مجددا على الحكم بالبراءة نفسه الذي ناله في المرحلة الابتدائية من قضيته الأولى باختطاف وتعذيب وقتل أحد معاونيه في فرنسا. وباتت لمحاكمته في المرحلة الاستئنافية على ذمة تلك القضية، زخم جديد.

“توربو” في السابق لم يكن يحضر محاكمته الإستئنافية لكن مع اعتقاله في قضية تصفية زوج ريم فكري أصبح الوضع مغايرا؛ وسيكون إحضاره إجباريا.

لكن السؤال كيف تورط عباس في جريمة قتل ابراهيم حجاجي؟، حسب المعلومات التي توصل بها “اليوم24” فإنه بتاريخ 2009/11/28 أبلغ احد الأشخاص المتورطين في قضية مقتل حجاجي ان المسمى عباس هو من جاء للبحث عن الشاب المغربي بتاريخ 2007/6/17 بدعوى مرافقته إلى اسبانيا من اجل تسلم كمية من مخدر الشيرا وتوجها معا للقاء
المسميين رضا اباكريم ووبلمهدي وأن هذين الاخيرين قد ا٠أطلقا النار على ابراهيم حجاجي وتم دفن جثته داخل غابة لاكودري.

وصرح أحد الأشخاص لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فرساي بتاريخ 2010/1/29 أنه بتاريخ 2007/6/17 كان يتواجد بغابة لاكودري لاخراج كمية من مخدر الشيرا، كان يخفيها بها فشاهد سيارة من نوع رونو لاكونا رمادية اللون يتولى سياقتها المسمى “م عباس” ويرافقه على متنها المسمى رضا اباكريم والضحية ابراهيم حجاجي.

علما أن عباس نفسه كان متواجدا رفقة شخص آخر استخرجا معاول خاصة بالحفر من السيارة وتوجها داخل الغابة وبرفقتهما ابراهيم حجاجي وبعد حوالي ساعة شاهد رضا ابا كريم يحمل جثة الضحية ابراهيم حجاجي وهي مجردة من الملابس ودفنوها داخل حفرة تم إحداثها داخل الغابة وبعد انصراف الاشخاص المذكورين عمد هو إلى إخراج جثة الضحية وأعاد دفنها في مكان آخر داخل الغابة في محاولة لابتزاز الاشخاص المذكورين والاستفادة من مبالغ مالية من رضا اباكريم لكن هذا الاخير حاول قتله وأطلق عليه النار في مناسبتين.

يشار أن رضا أبا كريم، المتهم الرئيسي في قضية تصفية زوج ريم فكري، هو مغربي وفرنسي الجنسية مزداد بفرنسا بتاريخ 1982/6/17، ومقاول متزوج وأب لخمسة أبناء حين هروبه من فرنسا كان يقطن بالحميرة فيلاح سيركال دبي الامارات العربية المتحدة قبل إلقاء القبض عليه في مطار بالمغرب.

كلمات دلالية إبراهيم حجاجي رضا أبا كريم ريم فكري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إبراهيم حجاجي ريم فكري فی قضیة تصفیة فی المغرب فی فرنسا ریم فکری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق، وذلك بعد حجزها من قِبل هيئة المحكمة الجلسة السابقة.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًاليوم.. نظر إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج

اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

مقالات مشابهة

  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • براءة جميع المتهمين في قضية “أوراق بنما”
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 129 قضية متنوعة
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج