ليبيا – التقى وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال موسى المقريف بالقائمين على مراقبة التربية والتعليم في بلدية تاورغاء.

بيان صحفي صدر عن الوزارة اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد تدارس الجانبين خلال اللقاء سبل سد العجز النوعي في معلمي المواد وتجهيز المؤسسات التعليمية والتسكين على الملاكات الوظيفية فيها وصرف مرتبات معلمي العقود المتعثرة.

ونقل البيان عن المقريف تأكيده ضرورة اتخاد الإجراءات ضد المعلمين المنتقلين لخارج البلدية والمستمرين في تقاضي مرتباتهم من مراقبتها للتربية والتعليم، مشيرًا لحرص وزارته على عودة العملية التعليمية إلى طبيعتها وإنشاء مطبخ مركزي في البلدية يوفر التغذية الصحية للتلاميذ.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الوزير فى طابور الصباح

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0010 IMG-20241001-WA0009

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)