صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لجنة أوروبية تحقق في دور وكالة فرونتكس بغرق قارب المهاجرين في اليونان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تواجه فرونتكس منذ سنوات انتقادات متكررة من قبل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان حول إساءة معاملة اللاجئين غير النظاميين وانتهاكات لحقوق .، والان مشاهدة التفاصيل.

لجنة أوروبية تحقق في دور وكالة فرونتكس بغرق قارب...

تواجه فرونتكس منذ سنوات انتقادات متكررة من قبل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان حول إساءة معاملة اللاجئين غير النظاميين وانتهاكات لحقوق الإنسان.

بدأت لجنة مراقبة تابعة للاتحاد الأوروبي، الأربعاء، تحقيقا بالدور الذي قامت به فرونتكس في حادثة غرق قارب المهاجرين في 14 يونيو/حزيران قبالة سواحل اليونان.

وطالب إميلي أورايلي، أمين المظالم بالاتحاد الأوروبي من فرونتكس (وكالة الحدود الخارجية التابعة للاتحاد الأوروبي) تقريرا مفصلا حول إحداثيات غرق قارب الصيد والذي كان على متنه 750 مهاجرا، تم انقاذ 104 شخصا منهم فقط.

وقالت فرونتكس في تقريرها إنها عرضت المساعدة على السلطات اليونانية مرتين بعد رصد القارب المكتظ، دون الحصول على أي رد.

وأوردت السلطات اليونانية معلومات تفيد بأنها أرسلت سفينة للمساعدة ولكن قبطان السفينة "رفض المساعدة من أجل مواصلة الإبحار نحو إيطاليا"، فيما قال ناجون إن القارب توقف لساعات طويلة قبل تدخل خفر السواحل اليوناني.

وقال إميلي أورايلي، أمين المظالم بالاتحاد الأوروبي: "ستستمر الهجرة إلى أوروبا وعلى الاتحاد الأوروبي التأكد من تطبيق حقوق الإنسان وعدم إغفال المعاناة الإنسانية التي تجبر المهاجرين على البحث عن حياة أفضل خارج بلدانهم الأصلية."

تواجه فرونتكس منذ سنوات انتقادات متكررة من قبل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان حول إساءة معاملة اللاجئين غير النظاميين وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأفاد تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال نشر العام الماضي، بأنّ ستة قوارب يونانية على الأقل، تساهم وكالة "فرونتكس" في تمويلها، كانت متورّطة في أكثر من 12 عملية إبعاد للمهاجرين بين نيسان/ابريل وكانون الأول/ديسمبر 2020.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة أوروبية تحقق في دور وكالة فرونتكس بغرق قارب المهاجرين في اليونان وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان عن تقديم مساعدات إضافية من قبل المفوضية الأوروبية، بلغت قيمتها 30 مليون يورو، استجابة للأوضاع المتفاقمة نتيجة التصعيد العسكري بين إسرائيل ولبنان.

ووفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس، فإن هذا المبلغ الجديد يضاف إلى مبلغ آخر بقيمة 10 ملايين يورو كان قد تم الإعلان عنه في أواخر سبتمبر الماضي، مما يجعل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام تصل إلى 104 ملايين يورو.

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، وشددت على ضرورة بذل كل الجهود لحماية أرواح المدنيين.

وما أكدت على التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم إضافي للبنانيين، حيث سيوفر التمويل الجديد مساعدات إنسانية عاجلة للسكان المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

ودعت فون دير لاين إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وغزة، كما طالبت بالإفراج عن جميع الرهائن.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الطارئة ستشمل توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية، إلى جانب جوانب أخرى ضرورية لدعم السكان المتأثرين.

ولفت إلى أن المفوضية الأوروبية ستسهم في تسهيل تقديم المساعدات عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى بيروت.

وتطرق البيان إلى تأثير النزاع على لبنان، حيث تسبب في نزوح كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • 17 دولة أوروبية تطالب بتسريع عودة المهاجرين وسط توجهات يمينية متزايدة
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ