حماة-سانا

كافحت مديرية زراعة حماة 78 هكتاراً من الغابات والمواقع الحراجية المصابة بحشرة جادوب الصنوبر منذ بداية العام الحالي حتى الآن.

وأوضح مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير لمراسلة سانا أن حملة المكافحة التي بدأت مطلع تشرين الثاني استهدفت مواقع مصياف والمرافق العامة فيها وحيلين الحراجي والزينة والشيخ أحمد المكاوي  والشيخ أحمد بالمعينية في السويدة ودير صليب وأوتستراد (حماة- حلب) وجبل زين العابدين، إضافة إلى الثانوية الزراعية والمدارس والحدائق العامة في مدينة سلمية.

وعرض باكير الصعوبات التي أثرت على سير إجراءات الحملة، ولا سيما وعورة التضاريس في المواقع الحراجية، وطول أغلب الأشجار الذي يتجاوز 8 أمتار في أغلب المواقع ما أعاق حركة الآلات والعمال، إضافة إلى تقلبات الطقس والظروف المناخية التي تحد من عمليات المكافحة خلال الشتاء.

وأشار إلى متابعة مديرية الزراعة أعمال المكافحة بالتعاون بين دائرتي الوقاية والحراج، ومشاركة المنظمات الشعبية والفعاليات الأهلية والمؤسسات المحلية في عمليات المكافحة، مع تجهيز الجرارات والمرشات وأدوات المكافحة لاستخدامها في مواقع الإصابة المستهدفة.

وبلغت المساحة التي تمت مكافحتها من حشرة جادوب الصنوبر في المحافظة خلال العام الماضي 480 هكتاراً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

حددت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالي جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر محاكمة الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي..  وذلك أمام المحكمة الاقتصادية.

كانت نيابة الشؤون الاقتصادية قد أحالت الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، إلى المحاكمة العاجلة. 

وجاء في أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها “ميار الببلاوي”، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما وجه أبو بكر عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

وأحالت النيابة العامة المتهمة الثانية “ميار الببلاوي”، بأن سبّت المجني عليه محمد أبو بكر محمد، بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص المسمى “beblawy” على موقع “فيسبوك”، المتاح للعامة، موجهة إليه عبارات تضمنت خدش الاعتبار على النحو المبين بالتحقيقات، وقامت بإزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
  • ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق