نظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، ضمن فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي، ندوة موسعة حول ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، ويختتم القطاع احتفاله بذكرى الثورة باحتفالية غنائية تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية الهامة.

أخبار متعلقة

خالد جلال ناعيًا الشاعر شوقي حجاب: رحلت قامة فنية كبرى وأثرها باقٍ

وفد رسمي من نادي الزوراء العراقي يصل القاهرة للتعاقد مع خالد جلال

لبحث الخطة المقبلة.. خالد جلال يعقد اجتماعًا مع مديري فرق بيت المسرح

خالد جلال يقدم «ماستر كلاس» بمهرجان المسرح المصري

الإنتاج الثقافى يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافي، قد عقد ضمن فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي ندوة بعنوان "يوليو 52..يونيو 2013.. ونظرة على مصر"، يوم الاثنين الماضى بمركز الهناجر للفنون، شاركت فيها كوكبة من الأكاديميين والكتاب الذين ألقوا الضوء على مسيرة ثورة يوليو وأثرها في حياة المصريين، وصولاً إلى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، وما حققته أيضاً من آثار إيجابية ملهمة.

الإنتاج الثقافى يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

الإنتاج الثقافى يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

من جانبه قال المخرج خالد جلال، إنه في ضوء توجيهات وزيرة الثقافة بضرورة الاهتمام بإبراز دور وأهمية المناسبات الوطنية في تعميق مفاهيم الوطنية والانتماء، وأهمية إبراز دور الثقافة والفنون التي كانت وستظل ظهيراً للأحداث الفارقة في تاريخ الوطن، وبعد نجاح حفل نجوم مسابقة الأغنية الوطنية للشباب "أنا المصري"، والتي أقيمت بمناسبة الاحتفال بمرور ١٠ سنوات على ثورة ٣٠ يونيو، سيتم تقديم حفل جديد يضم كوكبة من الفائزين في المسابقة بمناسبة ثورة يوليو التي شكلت علامة فارقة في تاريخ مصر.

الإنتاج الثقافى يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية كل من المطربات والمطربين: أميرة رضا، منار الشاذلي، مؤمن خليل، أحمد شرف، ومحمد سراج، بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت إشراف الفنان حاتم عزت، ليعيش جمهور الهناجر مع باقة متنوعة من أشهر الأغنيات الوطنية التي أثرت وجدان المستمع المصري والعربي .

ثورة ٢٣ يوليو الإنتاج الثقافى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ثورة ٢٣ يوليو زي النهاردة خالد جلال

إقرأ أيضاً:

النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو

فى إطار رعاية الكاتب الصحفي الكبير دكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الأعلام الداخلى لتنفيذ عدد من الفاعليات للاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة بكافة محافظات الجمهورية.


نظم مجمع إعلام الفيوم بمركزية النيل والإعلام احتفالية، اليوم الإثنين، وبالتعاون مع مجلس مدينة الفيوم  
بمشاركة عدد كبير ممثلا عن بعض الجهات التنفيذية والأهلية وعدد من العاملين بمجلس المدينة وبعض رجال الدين بحضور العميد شريف عامر المستشار العسكرى بمحافظة الفيوم، الأستاذ خالد فراج، رئيس مجلس مدينة الفيوم، الأستاذ محمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد، اللواء أشرف عزيز عضو مجلس النواب سابقا، الأستاذ الدكتور أحمد حسنى، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، القمص تكلا شفيق ممثل الكنيسة بالفيوم، صاحب الفضيلة الشيخ محمود عبد الستار، وكيل المنطقة الأزهرية بالفيوم، العميد متقاعد على فياض من القوات المسلحة.

 

بدأت الأحتفالية بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة


وأكد الأستاذ خالد فراج، رئيس مجلس مدينة الفيوم على أهمية أحياء ذكرى ثورة ٣٠ يونيو والتى أكدت على تلاحم الشعب مع جيشه، مؤكدا أيضا على ضرورة تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني وأهمية تماسك كل فئات الشعب المصري في مواجهة الأزمات التي تواجه الدولة المصرية ودعا بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية وعدم الانسياق وراء الشائعات.


ودعا العميد شريف عامر المستشار العسكرى بمحافظة الفيوم لضرورة العمل من أجل رفعة الوطن والحفاظ على وحدة وتماسك الشعب المصرى.

 

وأشار سعد مدير عام إعلام شمال والصعيد إلى الدور الكبير الذى يقوم به قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات لإحياء المناسبات الوطنية والقومية، مؤكدا على أن ثورة ٣٠ يونيو جاءت للتأكيد على قدرة الدولة المصرية قيادة وشعب للحفاظ على الهوية المصرية وترسيخا لتلاحم الشعب مع الجيش، مؤكدًا على ما أنجزته الدولة المصرية من مشروعات قومية كبرى خاصة مشروع حياة كريمة رغم الصعوبات والتحديات التى تواجه الدولة لافتا لضرورة الحفاظ على مكتسبات هذه الثورة والعمل على بناء الوعى لدى الشباب.

 

وأكد الدكتور احمد حسنى، عميد كلية الخدمة الأجتماعية بجامعة الفيوم على ضرورة توعية كل فئات المجتمع وخاصة الشباب وتذكيرهم بالمناسبات القومية وخاصة ثورة 30 يونيو والتي أنقذت مصر من براثن فئة ضالة حاولت السيطرة علي مقدرات الدولة المصرية والعبث بهويتها الوطنية الراسخة عبر التاريخ ودعا الحضور لضرورة العمل والجد لبناء الوطن وعدم التشكيك فى الإنجازات القومية، محذرا من الانسياق وراء دعوات هدم الدولة.

 

وأكد اللواء أشرف عزيز، النائب البرلمانى السابق على أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من التفكك وساهمت في تغيير مجري التاريخ المصري وحافظت علي وحدة الدولة وغيرت مسيرتها إلي الأفضل ودعا لضرورة استلهام روح الثورة كل فى موقعه لرفعة الوطن والحفاظ على مقدراته وعدم الانسياق وراء الشائعات التى تبثها وسائل التواصل الاجتماعى.

 

وفى كلمه القمص تكلا شفيق ممثلا عن الكنيسة وجه التحية للقوات المسلحة المصرية والقيادة المصرية للحفاظ على وحدة الوطن وتماسكه، مشيرا إلى أن الشعب المصرى نسيج واحد مسلمين وأقباط مؤكدا على أهمية احياء ذكرى ثورة ٣٠ يونيو لما لها من إنجازات ومكتسبات للحفاظ على الهوية المصرية.

 

وأكد الشيخ محمود عبد الستار، وكيل المنطقة الأزهرية بالفيوم على مكانة مصر فى القرآن وأنها بلد الأنبياء وجندها خير أجناد الارض ودعا لها النبى محمد صلى الله عليه وسلم لافتا إلى أن  نعمة الأمن والأمان التي نعيشها في ظل جيش وشرطة وطنية، مؤكدا على إعلاء قيم الولاء والانتماء في نفوس شبابنا وضرورة على الحفاظ على الوطن فهو من صميم العقيده.

 

وتخلل الاحتفالية بعض الفقرات الأدبية والشعرية، حيث أنشد العميد متقاعد على فياض قصيدة فى حب مصر أعد وأدار اللقاء فريق مجمع إعلام الفيوم بمركزية النيل والإعلام بحضور محمد هاشم مدير مركز النيل، سهام مصطفى، مدير مركز الإعلام، حنان حمدى مسئول برامج مركز النيل.

 

 

 

 

 

 

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان "معايير وإجراءات السلامة المهنية والحد من مخاطر العمل" IMG-20240701-WA0131 IMG-20240701-WA0132 IMG-20240701-WA0128 IMG-20240701-WA0129 IMG-20240701-WA0130 IMG-20240701-WA0127

مقالات مشابهة

  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • أشهر الأغانى الوطنية فى احتفال "الإنتاج الثقافى" بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
  • مطروح تحتفل بالذكري الـ 11 ثورة 30 يونيو المجيدة
  • إدارة الحوار الوطني تهنئ المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو: سطروا بها ملحمة وطنية فريدة
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر