بوابة الوفد:
2024-07-01@22:16:55 GMT

183 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

حررت أجهزة وزارة الداخلية، 183 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار الإغلاق على مستوى الجمهورية، وذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

 

كانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار رئيس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

حريق فى إحدى عمارات وسط البلد.. تفاصيل

 

 

شب حريق في أحد مخازن عمارات وسط البلد بميدان عرابي من ناحية شارع زكي وتم إبلاغ جهات التحقيق القضائية المختصة والتي أمرت بفتح تحقيق مباشرة.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق نشب في أحد مخازن عمارات وسط البلد بميدان عرابي من ناحية شارع زكي.

وكانت النجدة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في أحد مخازن عمارات وسط البلد بميدان عرابي من ناحية شارع زكي وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قرار الإغلاق مجلس الوزراء ترشيد إستهلاك الكهرباء النيابة عمارات وسط البلد الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 

تدخلت مصالح الحماية المدنية بالطاهير تدخلها، اليوم،  مدعومة بإمدادات وحدة اولاد صالح  من اجل حريق بمجمع تجاري بالطاهير وسط.

واندلع الحريق حسب بيان الحماية المدنية،  في الطابق الثاني للمجمع مخصص لبيع الكراسي و الطاولات البلاستكية ومواد بلاستكية.

وتمكنت مصالح الحماية من حصر وإخماد الحريق كلية و منع إنتشاره في الطابق و المحلات المجاورة.

كما سجلت نقل شخص من جنس ذكر 33 سنة له صعوبة في التنفس، بالإضافة الى تسجيل خسائر في بعض التجهيزات و تشققات في الجدران والسقف.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق مخلفات أشجار داخل مدرسة بالبحيرة دون وجود خسائر
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • ضبط 169 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • تحرير169 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • السيطرة علي حريق شب في عقار مهجور بالسيدة زينب
  • ضبط 163 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 163 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • تحرير 142 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق