ظلت المونتيرة الشابة زينة مطاوع عروس الجنة، تحارب المرض اللعين من ناحية وتحاول التشبث بعملها وشغفها من ناحية أخرى، قبل أن ترحل في أيام مباركة عقب صراع طويل مع السرطان، أصابها لكن لم يصيب إرادتها، ظلت تعمل حتى آخر نفس، وبعدما أدت عملها بمسلسل عتبات البهجة الذي يعرض في السباق الرمضاني 2024. 

اللحظات الأخيرة في حياة زينة مطاوع.

. اشتغلت حتى النهاية

وخلال الساعات الماضية، سيطر الحزن على طاقم مسلسل عتبات البهجة للفنان يحيي الفخراني، وذلك عقب وفاة المونتيرة الشابة زينة مطاوع، والتي كانت موجودة في موقع التصوير خلال الفترة الماضية قبل وفاتها المفاجئة، إذ تستعد أسرتها اليوم، لوداعها إلى مثواها الأخير في طنطا. 

 

صارعت المرض منذ 2023

رحلت المونتيرة الشابة زينة مطاوع عقب تعب شديد بحسب ما دونته صديقتها حنين هشام فاروق، قائلة: «الله يرحمك يا زينة تعبتي أوي، كان عندنا أمل ربنا يتم شفاكِ، وهو العالم بتعبك الأخير، وكنا بندعيلك دايما، لكن قضاء الله ربنا خد وديعته في أيامه المفترجة، ربنا يجعل الشهادة من نصيبك ويراضيكِ ربنا في دار الحق، ويصبر أهلك على مصيبتهم، ويجعل قبرك روضه من رياض الجنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

بينما أكدت صديقتها آلاء أبو العز إنَّ زينة عانت من سرطان نادر، انتصر عليها في النهاية: «ماتت زينة في أيام تليق بيها وتليق بقلبها ادعوا لها، زينة كانت مريضة سرطان وكان عندها سرطان نادر، تعبت كتير ربنا يرحمها». 

وكانت المونتيرة الشابة زينة مطاوع أعلنت عن إصابتها بمرض السرطان منذ عام مضى، مطالبة بدعم محبيها، ومعبرة عن رضاها بقضاء الله وقدره، وهو ما شاركت به «ولاء غانم» التي وصفتها بأعز صديقاتها، إذ سردت رحلتها حينها قائلة: «زينة أعز أصدقائي في أواخر العشرينات أعلنت من خلال صفحتها إن عندها كانسر وطلبت مننا نكون داعمين لها وحواليها بالدعاء حتى في أصعب اللحظات ومراحل قص الشعر كنا معاها فيها، والحقيقة إن هي اللي كانت بتدعمنا». 

معلومات عن المونتيرة الشابة زينة مطاوع

- في العقد الثاني من عمرها.

- تخرجت زينة مطاوع في المعهد العالي للسينما قسم المونتاج.

- عانت من نوع نادر من السرطان وخضعت  لجلسات العلاج الكيماوي.

- ظلت زينة مطاوع تعمل حتى آخر أيام وفاتها، إذ انتهت من مونتاج مسلسل عتبات البهجة، ولفظت أنفاسها الأخيرة.

مدحت العدل يعلن خبر وفاة زينة مطاوع

وكان الكاتب مدحت العدل أعلن عن وفاة زينة مطاوع مونتيرة مسلسل عتبات البهجة الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني 2024 عبر خاصية «ستوري» على صفحته على إنستجرام قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون أتقدم أنا وجميع العاملين على مسلسل عتبات البهجة بخالص التعازي والمأساة لأسرة المونتيرة الشابة زينة مطاوع رحمها الله وأسكنها فسيح جناته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زينة مطاوع المونتيرة الشابة زينة مطاوع وفاة زينة مطاوع المونتیرة الشابة زینة مطاوع مسلسل عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

«كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي مدينة إسنا بالأقصر بعد وفاة مٌعلم مادة الدراسات الاجتماعية يٌدعى حسين سعد أثناء تواجده في الطابور الصباحي في مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

يبلغ المعلم «حسين» 54 عاما، ويتمتع بصحة جيدة، ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة، ليسقط فجأة أثناء تواجده بالطابور الصباحي بالمدرسة: «والدي كان كويس مفيهوش أي حاجة لكن فجأة وقع على الأرض لما كان واقف في الطابور»، بحسب ما ذكره نجله «مصطفى» صاحب الـ 26 عاما خلال حديثه لـ«الوطن».

وفاة معلم في الأقصر إثر أزمة قلبية 

صدمة كبيرة سيطرت على «مصطفى» فور إبلاغه بخبر وفاة والده، مُشيرا إلى أن آخر مرة اجتمع به كان منذ 10 أيام: «أنا قاعد في القاهرة ولسه مسافر البلد وكنت آخر مرة شوفت أبويا من 10 أيام لما كنت إجازة في البلد».

كلمات مؤثرة عبر خلالها صاحب الـ26 عاما، عن مدى حزنه بعد تلقيه خبر وفاة والده، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أكتر وقت حسيت بيه بالكسرة دلوقتي أن والدك يموت، ولا تلقي عليه النظرة الأخيرة ولا تدفنوا أمر مٌحزن أقسم بالله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله مع الصالحين ونحسبه عند الله شهيد».

سبب وفاة معلم الأقصر 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قدما نعيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عاماً».

 وتابعت المديرية: «يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

مقالات مشابهة

  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • اللحظات الأخيرة لاغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • أحمد العوضي يكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة والدته.. تنبأ برحيلها
  • موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "انترفيو"
  • زينة تروج لفيلمها الجديد "بنات الباشا"
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا