صحافة العرب:
2024-07-07@03:59:29 GMT

توضيح رسمي بشأن عبور "دجلة" مشياً على الأقدام

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

توضيح رسمي بشأن عبور 'دجلة' مشياً على الأقدام

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توضيح رسمي بشأن عبور دجلة مشياً على الأقدام، إن ما تم في الأونة الأخيرة من قيام بعض القنوات الفضائية والصفحات المأجورة على مواقع التواصل الأجتماعي بنشر أخبار مضللة وكاذبة تحاول إثارة الذعر .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توضيح رسمي بشأن عبور "دجلة" مشياً على الأقدام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توضيح رسمي بشأن عبور "دجلة" مشياً على الأقدام

إن ما تم في الأونة الأخيرة من قيام بعض القنوات الفضائية والصفحات المأجورة على مواقع التواصل الأجتماعي بنشر أخبار مضللة وكاذبة تحاول إثارة الذعر في الشارع العراقي في ظل الوقع المائي الصعب الذي يمر به العراق والإساءة للوزارة بالذات وادعائهم بان نهر دجلة ممكن عبوره مشياً على الاقدام بالوقت الذي تقوم الوزارة  بإطلاق المياه من نهر دجلة بمقدار ٣٨٤م٣/ ثا

 وان النهر في جزءه العميق لا يقل عن ٤ متر وان هذه الإدعاءات هدفها واضح للتأثير على إداء الوزارة التي تقوم ملاكاتها بالعمل على مدار الساعة وبجهود استثنائية في ظل ازمة مائية لم تتعرض لها البلاد سابقاً وعلى الاطلاق وفي ازاء هذه الحالة تؤكد الوزارة على ضرورة ان تراعي وسائل الاعلام المصداقية والمهنية في نشر المعلومات بشكل واقعي بعيداً عن تضخيم أزمة المياه بما ينعكس سلباً على الواقع الاجتماعي للبلاد.

ومن جانبها تؤكد الوزارة اتخاذها إجراءات عدة للحد من شح المياه بأعتماد اساليب وطرق الري الحديثة في تنفيذ مشاريعها الاروائية كمشروع التبطين بإستخدام اللحاف الخرساني والتبطين بالوسائل الاخرى ونصب المضخات العائمة في مشروع الثرثار وبجهدها الذاتي لتعزيز نهر الفرات إضافة الى حملتها الكبرى لإزالة التجاوزات بمختلف انواعها ومنها حملة إزالة بحيرات الاسماك المنشئة تجاوزاً في عموم المحافظات إضافة الى الحملات الكبيرة لتطهيرات الانهر والجداول والمبازل والعمل بجهود حثيثة لإيصال المياه الى كافة المستفيدين بأقل الاضرار الممكنة .

وهناك جهود كبيرة بشان المطالبة الجادة من الجارة تركيا لتأمين الحصص المائية العادلة والمعقولة من نهري دجلة والفرات بأرسال الوفود الفنية وبواسطة القنوات الدبلوماسية حيث تم التشديد في اللقاء الاخير للسيد الوزير مع السفير التركي بمدى خطورة الموقف مما يتطلب رد فعل سريع من جانبهم لتأمين الحصص المتفق عليها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توضيح رسمي بشأن عبور "دجلة" مشياً على الأقدام وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري

طالب ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة إلغاء الدوري المصري، واطلاق اسم أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت على الدوري هذه الموسم، مطالبا بإنقاذ باقى اللاعبين.


رئيس نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري هذا الموسم


وكتب ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة: «دوري أحمد رفعت ٢٠٢٣/٢٠٢٤.. فليكن اليوم السادس من شهر يوليو ٢٠٢٤ يومًا تاريخيًا من أجل أحمد رفعت وجميع اللاعبين».

وأكمل:" فهل سيكون رد الفعل هو تأجيل مباراة ناديه القادمة ؟".

دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت يا وجع قلبي عليك يا أخويا.. برسالة وداع مؤثرة عمر كمال ينعي أحمد رفعت

وواصل: «مات اللاعب الدولي أحمد رفعت وسنموت جميعًا رحمة الله عليه وعلينا وعلى جميع المصريين".

وأضاف: «مات رفعت من مضاعفات ما حدث له في مارس فماذا فعلنا في الأشهر الأربع التي مرت حتى نحاول إنقاذه؟ أو حتى نتحاشى أن يتكرر الموقف الذي حدث له للاعب غيره؟.. مات رفعت وسيموت أخرون إن استمر اللعب في شهري يوليو وأغسطس وفي ظل هذه الأجواء الحارة».

وأدرف: «لقد كان إلغاء الدوري في موسم كورونا ثم في الموسم الذي يليه واجبًا على من كانوا يديرون الكرة في حينها إلا أنهم عاندوا الطبيعة فأفسدوا مسابقاتنا منذ حينها واليوم ولوفاة اللاعب أحمد رفعت».

وأكمل: «أتمنى أن يتفق الجميع على قرار تاريخي بإطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت على دوري هذا الموسم وإنهاءه اليوم مع تطبيق اللائحة (أيًا ما كانت نتيجتها)».
 

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تتصدى للمخطط الأمريكي الإسرائيلي في جعل اليمن منطقة عبور للمخدرات إلى دول الخليج
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • "القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • ذهب للوزارة الثامنة صباحًا.. تفاصيل أول يوم عمل رسمي لوزير الكهرباء الجديد