شهدت شواطئ الغردقة بالبحر الأحمر، في الآونة الأخيرة، إقبالاً متزايداً على الخيمة البدوية، التي تعتبر جزءاً من تراث قبائل البحر الأحمر، في الشهر الفضيل، حيث أصبحت وجهة للمصريين والسياح الأجانب للاستمتاع بأجواء فريدة تجمع بين الطبيعة الساحرة والتقاليد العريقة.

وأكد محمود يوسف من أبناء الغردقة ، أن الخيمة البدوية أصبحت محطة للسياح، حيث يتوافدون عليها لقضاء ساعات ممتعة تتراوح بين قراءة القرآن والاستماع للموسيقى وممارسة الهوايات، تحت أشعة الشمس الدافئة حتى وقت الإفطار.

ومن بين الأطباق التي تحظى بشعبية كبيرة داخل الخيمة، يتصدر "المندي" قائمة الوجبات المفضلة، حيث يتم إعداده بعناية في باطن الأرض على نار الفحم، ما يمنحه طعماً فريداً ونكهة شهية.

وبالنسبة للمشروبات، فإن "الجبنة" تتصدر القائمة، حيث يقدم هذا المشروب التقليدي الذي يتألف من حبيبات القهوة المحمصة والمطحونة على الفحم، ليكون الرفيق المثالي لتناول الطعام على شواطئ البحر.

وعن طريقة إعداد "المندي"، فإنه يتم تحضير حفرة عميقة في باطن الأرض، ويتم تجهيز اللحم وتبليده بمجموعة من البهارات، ثم يغطى ويترك ليطهى ببطء ليمنحه مذاقاً لا يُقاوم.

وتأتي تجربة تناول "المندي" و"الجبنة" على شواطئ الغردقة كجزء لا يتجزأ من تجربة استثنائية تجمع بين الطعام الشهي والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح والمحليين على حد سواء في شهر رمضان المبارك.

وبهذا، تستمر الخيمة البدوية في جذب الزوار بسحرها الفريد وتراثها العريق، لتعيد إحياء أجواء الحياة التقليدية على شواطئ الغردقة، وتشكل وجهة لا يمكن تفويتها لمن يتطلعون إلى تجربة فريدة في شهر الصوم والتقوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر شواطئ الغردقة على شواطئ

إقرأ أيضاً:

مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)

التقط عدد من العاملين بالأنشطة البحرية في مصر، اليوم الاثنين، صورا لظهور القرش المحيطي أبيض الطرف في جنوب الغردقة، خلال إحدى الرحلات البحرية، مما أثار حالة من الذعر.

إقرأ المزيد مصر.. كائن بحري يثير الرعب في الساحل الشمالي

وقال مصدر بوزارة البيئة، في تصريحاته لموقع "القاهرة 24"، إن قرش الطرف الأبيض المحيطي هو من القروش الكبير الحجم التي تقطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، وطوله يتجاوز 2 متر، ويتميز بزعانفه الطويلة ذات الأطراف البيضاء.

وأكد أن القرش المحيطي ذات الأطراف البيضاء، عادة ما يكون منفردا وبطيء الحركة، ويميل إلى الإبحار بالقرب من سطح المياه بحثا عن مصادر غذاء محتملة.

ويظهر هذا النوع من القروش سلوكا شبيها بالكلاب عندما يتم جذب اهتمامها، وهي مستعدة للاندفاع إذا أتيحت لها الفرصة.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ أسوان يبحث سبل الاستثمار مع المستشار الثقافى لمدينة جاجبور الهندية
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية