قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه قتل "نحو 90 مخربا" في مستشفى الشفاء بغزة، واعتقل 160 مشتبها بهم لمتابعة التحقيق معهم في إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان، أن قواته "لا تزال تخوض القتال في منطقة مستشفى الشفاء" ضد مسلحي حركة حماس، "مع تجنب المساس بالمدنيين والمرضى والطواقم الطبية والمعدات الطبية في منطقة المستشفى".

وذكر الجيش أنه "قُتل حتى الآن ما يزيد عن 90 مخربا، في حين تم التحقيق مع ما يزيد عن 300 مشتبه فيهم في المجمع من قبل محققي وحدة 504 التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية ومركّزي جهاز الأمن العام، ولاحقا تم تحويل ما يزيد عن 160 مشتبها فيهم لمتابعة التحقيق معهم على أرض البلاد".

يأتي ذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن قواته "قتلت أكثر من 50 مسلحا فلسطينيا واعتقلت 180 يشتبه في أنهم مسلحون" خلال مداهمة لمجمع الشفاء الطبي في غزة.

ومنذ مساء الإثنين، تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، شمالي القطاع المدمر جراء الحرب التي تقترب من بلوغ شهرها السابع.

وفي وقت سابق، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه قتل في مواجهات داخل المجمع الطبي الأكبر في القطاع، فائق المبحوح، الذي وصفه بأنه "رئيس مديرية العمليات في الأمن الداخلي، المسؤول عن تنسيق أنشطة حماس" في غزة.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن نفّذ عمليات في عدد من مستشفيات القطاع، بما في ذلك مجمع الشفاء، وهو يتهم حماس بالاحتماء فيها. وتنفي الحركة الفلسطينية ذلك.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان

(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أن أربعة أشخاص قُتلوا، وأُصيب عدد آخر غير معروف في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة طير دبا في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إنه يواصل قصف أهداف لحزب الله في لبنان، بما في ذلك "قاذفات كانت موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت تم تخزين الأسلحة فيها وبنية تحتية إرهابية لحزب الله"، حسب قوله.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته مع البيان، قال الجيش الإسرائيلي إن الضربات نفذت على عدة مناطق في جنوب لبنان، بما في ذلك مرجعيون ودير عامس، بالإضافة إلى بلدات في منطقتي بعلبك الهرمل والبقاع شرق البلاد.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في جميع أنحاء لبنان"، وأكد أنه يواصل "العمل على تدمير وتفكيك قدرات حزب الله".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مركزا للدفاع المدني، ونفذت سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة الهرمل ومحيطها في منطقة بعلبك.

وفي بيروت، أظهرت صور حية من وكالة "رويترز" للأنباء، صباح الأحد، تصاعد الدخان في السماء. وتعرضت العاصمة اللبنانية لغارات جوية إسرائيلية متعددة في الأيام الأخيرة، بما في ذلك ضربة قتلت زعيم حزب الله، حسن نصرالله.

ومن جانبه، قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، السبت، إن أكثر من ألف شخص في لبنان قُتلوا منذ تصاعد الهجمات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • دراسة: نقص فيتامين د يزيد من فترة تعافي كسور العظام لدى الأطفال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله وقادة آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس إبراهيم شرف الدين وقيادات أخرى جنوب لبنان (أسماء)