أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات مؤشر ثقة المستهلك لشهر مارس/ آذار الجاري، ارتفاع المؤشر على الصعيد الشهري بنحو 0.02 في المئة ليسجل 79.4 في المئة، وفق هيئة الإحصاء التركية.

وسجل مؤشر ثقة المستهلك خلال فبراير الماضي  79.3 في المئة خلال فبراير/ شباط الماضي.

وخلال الفترة الحالية تراجع مؤشر الوضع المادي للأسرة بنحو 0.

7 في المئة ليسجل 66.6 في المئة، بعدما بلغ 67.1 في المئة خلال الشهر الماضي، بينما سجلت مؤشر توقعات الوضع المادي للأسرة خلال الاثني عشر شهرا القادمة ارتفاعا بنحو 0.9 في المئة ليسجل 78.9 في المئة بعدما سجل 78.2 في المئة خلال الشهر المنصرم.

وفي الشهر الماضي سجل مؤشر توقعات الوضع الاقتصادي العام للاثني عشر شهرا القادمة 74.6 في المئة، غير أنه ارتفع بنحو 0.4 في المئة خلال الشهر الجاري ليسجل 74.9 في المئة.

وفي المقابل تراجع مؤشر الميل للإنفاق على السلع الاستهلاكية خلال الاثني عشر شهرا القادمة بنحو 0.5 في المئة ليتراجع من 97.5 في المئة إلى 97 في المئة.

ونشرت هيئة الاحصاء التركية أيضا بيانات مؤشر أسعار المنتجين بالخارج لشهر فبراير/ شباط الماضي.

وارتفع المؤشر بنحو 2.38 في المئة مقارنة بالشهر السابق وبنحو 7.06 في المئة مقارنة بديسمبر/ كانون الأول الماضي وبنحو 62.38 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وبتحو 52.96 في المئة مقارنة بمتوسط الاثني عشر شهرا.

وبالنظر إلى التغييرات السنوية للقطاعين الصناعيين، ينعكس ارتفاع قطاع التعدين والمحاجر بنحو 60.69 في المئة وقطاع الصناعات التحويلية بنحو 62.41 في المئة.

وبالنظر إلى المتغيرات السنوية للبنود الصناعية الأساسية، يتبين ارتفاع السلع الوسيطة بنحو 53.62 في المئة والسلع الاستهلاكية المعمرة بنحو 70.6 في المئة والسلع الاستهلاكية غير المعمرة بنحو 67.2 في المئة والطاقة بنحو 68.64 في المئة والسلع الرأسمالية بنحو 70.3 في المئة.

وعلى صعيد التغييرات الشهرية للقطاعين الصناعيين، ارتفع قطاع التعدين والمحاجر بنحو 2.2 في المئة وقطاع الصناعات التحويلية بنحو 2.39 في المئة.

وبالنظر إلى المتغيرات الشهرية للبنود الصناعية الأساسية، ينعكس ارتفاع السلع الوسيطة بنحو 2.52 في المئة والسلع الاستهلاكية المعمرة بنحو 2.62 في المئة والسلع الاستهلاكية غير المعمرة بنحو 1.91 في المئة والطاقة بنحو 9.99 في المئة والسلع الرأسمالية بنحو 1.28 في المئة.

 

Tags: مؤشر الثقة الاقتصادية في تركياهيئة الاحصاء التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

إقرأ أيضاً:

الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعاً بشكل طفيف في بغداد وأربيل

الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعاً بشكل طفيف في بغداد وأربيل

مقالات مشابهة

  • آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • تركيا.. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو
  • الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعاً بشكل طفيف في بغداد وأربيل