ماجد محمد

أعلنت اللجنة المنظمة لمونديال كأس العالم 2030،والذي ستنظمه كل من البرتغال والمغرب وإسبانيا عن سفراء المونديال الـ 11،يتقدمهم الأسطورة البرتغالية ولاعب فريق النصر كريستيانو رونالدو.

وأشارت اللجنة أن القائمة تضم 5 أفارقة وهم: نور الدين النيبت القائد السابق لأسود الاطلس، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي، فضلاً عن غزلان شباك لاعبة المنتخب النسائي المغربي، كما ضمت قائمة السفراء النجم التوغولي السابق ومهاجم ريال مدريد سابقًا إيمانوال أديبايور.

أما عن باقي القائمة فتضم: لويس فيغو، وكريستيانو رونالدو، ودولوريس سيلفا، وتضم كذلك الإسبانيين أندريس أنييستا بطل العالم 2010 مع منتخب لاروخا، وألفارو موراتا، بجانب “إيران باريديس” مدافعة منتخب إسبانيا المتوج بكأس العالم للكرة النسائية 2023.

كان ذلك على هامش الحفل الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء للكشف عن الشعار الرسمي للمونديال، وسيتم اعتماد هؤلاء السفراء المميزين للترويج لنسخة المونديال 2030.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كأس العالم 2030

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • رونالدو ينجو.. قائمة أسوأ تشكيل في يورو 2024