أعربت الأستاذة نجاة أحمد محمد، مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة في ولاية القضارف، عن رغبة حكومة الولاية في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة. جاءت تلك التصريحات خلال اجتماع اللجنة الإشرافية لمشروعات الولاية، حيث تم التطرق إلى مشاركة الولاية في المنتدى الاقتصادي السوداني التركي المزمع عقده في تركيا خلال شهر أبريل القادم.

وأكدت خلال الاجتماع أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون في مجالات متعددة مثل الزراعة، والثروة الحيوانية، والبنية التحتية، والمياه، والتعدين، وخدمات الضيافة. ودعت إلى استغلال الميزات التنافسية للولاية وعرضها بشكل جاذب لفتح آفاق الاستثمار والتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك.

وأشارت إلى أهمية مشاركة الولاية في المنتدى الاقتصادي، مشيرة إلى أنها ستكون واحدة من سبع ولايات تشارك فيه، مما سيتيح الفرصة لتسليط الضوء على الجوانب الكبيرة والمهمة للاقتصاد الولائي، وجذب المشاريع الاستثمارية وتنمية البنية التحتية في كافة القطاعات.

وفي نهاية الاجتماع، تناول أعضاء اللجنة عدة مقترحات ومشروعات قد تكون جاذبة للاستثمار، وتتمتع برؤى استراتيجية تسهم في تطور الولاية.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

شاركت سارة محمد فلكناز، عضو الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لمجموعة «بريكس»، بمشاركة ممثلي برلمانات المجموعة، حيث جرى الاتفاق على البيان الختامي للمنتدى الذي تستضيفه مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يومي 11 و12 يوليو 2024.
وناقش المشاركون في الاجتماع البيان الختامي للمنتدى، وبروتوكول مذكرة التفاهم الخاصة بالمنتدى، وقدمت الشعبة البرلمانية الإماراتية مجموعة من المقترحات ذات الصلة بالمذكرة، والتي لقيت إشادة وقبولاً من المشاركين، حيث اقترحت الشعبة تعديل البند الذي يتعلق بتبني برامج القدرات البرلمانية، وآخر يدعو إلى تشجيع وفود مجموعة «بريكس» البرلمانية على تضمين النساء والشباب ضمن وفودها الرسمية التي تحضر اجتماعات وفعاليات المنتدى.
كما أشاد وفد البرلمان الروسي بجهود الشعبة البرلمانية الإماراتية في تسهيل سير عمل الاجتماع، وحرصها على التوفيق بين آراء أعضاء المجموعة للاتفاق على نص البيان الختامي للمنتدى، ومذكرة التفاهم.

مقالات مشابهة

  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • وزير المالية الجديد: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • مالية اقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات