أمر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال جلسة المجلس التنفيذي اليوم بقاعة الديوان العام بتصعيد مشكلة الإبل الشاردة لأعلى المستويات بالإضافة لإعداد تقرير مفصل بأماكن الجمال الشاردة للحد من كثرة الحوادث الناجمة عن هذه الظاهرة.

أخبار متعلقة

«حمام موسى».. واحة الاستشفاء وكنز السياحة العلاجية بجنوب سيناء

اللواء محمد كامل مديرًا لأمن جنوب سيناء

رحلة مغامرة على جبل حمام موسى في ختام المهرجان الكشفي بطور سيناء

ومن جانبه، أفاد اللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة بأنه تم تشكيل لجنة من المرور ورؤساء مجالس المدن لمكافحة الجمال وخاصة بمدينة أبو زنيمة وأبو رديس ورأس سدر.

وتسببت الإبل الضالة الشاردة في الصحراء بدون أطواق فسفورية في عدد من الحوادث التي راح ضحيتها عدد من الأشخاص.

ورغم المبادرة التي نفذتها محافظة جنوب سيناء لارتداء الجمال أطواق فسفورية ليتمكن قائدي السيارات من تفاديه، مازال مربي الإبل في الوديان لم يلتزموا بارتداء الإبل للأطواق الفسفورية.

الإبل الشاردة جنوب سيناء الحد من الحوادث

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الإبل جنوب سيناء زي النهاردة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بجولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة لشوارع حي جنوب المنيا، ومنطقة الحبشى وسوق الخضار، وشوارع الجزارين وبين الجناين ومنطقة الزخرفية وحى مكة، حيث حرص على تفقد مستوى أعمال النظافة، والالتزام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى تلك المناطق الحيوية، والتأكد من سير الخدمات العامة بشكل منتظم، ومراقبة أسعار السلع والخضروات والفاكهة سواء فى سوق الجملة أو القطاعى، إلى جانب تفقد عدد من المخابز ومراقبة الخبز المنتج وجودته ووزنه والالتزام بكافة اشتراطات مراحل إنتاجه وتوزيعه على المواطنين.

وخلال الجولة، استوقفت اللواء كدوانى إحدى سيدات حى جنوب، وطلبت منه المساعدة فى ترميم منزلها، وعلى الفور توجه المحافظ ومرافقوه إلى منزلها ومعاينة حالة المبنى، موجها رئيس مدينة المنيا، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بدراسة المشكلة وحلها فى أسرع وقت ممكن.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد حالة النظافة ومنع الإشغالات بشوارع بين الجناين وحى مكة والزخرفية، وأجرى المحافظ حوارا وديا مع المواطنين الراغبين فى تقديم مقترحاتهم ومطالبهم سواء العامة أو الخاصة، معربين عن سعادتهم بلقاء المحافظ مقدرين له جهوده فى الرقابة الميدانية لحى جنوب المدينة بوصفه أكثر الأحياء من حيث عدد السكان ومنطقة تجارية حيوية.

ووجه المحافظ برفع القمامة أولا بأول بشارع بين الجناين وتقاطع شارع الزخرفية ومحيط مجمع المدارس، ومنع الإشغالات والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع الحى، وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على الأرصفة، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخابز المخالفة. 

رافق المحافظ خلال الجولة عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، والمهندس عبدالباسط عبدالنعيم، وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية ومسؤولو الأحياء بمدينة المنيا، ومسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ الدقهلية يأمر برفع رفع 600 طن مخلفات بلديه وهدم بمقلب القمامة العشوائية في نبروه