اقترح جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إجلاء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى صحراء النقب جنوبي إسرائيل، بهدف إنهاء العمليات العسكرية في المنطقة.

 تصريحاته جاءت خلال ندوة في جامعة هارفارد في فبراير الماضي ونُشرت تفاصيلها أمس الثلاثاء. كوشنر أشار إلى أهمية الواجهة البحرية في غزة، لكنه أكد على أهمية التركيز على بناء سبل العيش.

 

بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه لا يعتقد أن إسرائيل ستمنع عودة النازحين إلى صحراء النقب، واقترح فتح النقب وإنشاء منطقة آمنة هناك ونقل المدنيين إليها قبل القيام بالمهمة العسكرية. 

وردًا على سؤال حول إنشاء دولة فلسطينية، وصف كوشنر الفكرة بأنها سيئة للغاية وقد تكافئ أعمال الإرهاب. كما انتقد استخدام الأموال في القطاع الفلسطيني لشبكة الأنفاق والأسلحة بدلًا من التعليم والابتكار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقب صحراء النقب نقل الفلسطينين صهر ترامب اسرائيل

إقرأ أيضاً:

ترامب: يجب على إسرائيل أن تقضي على المنشآت النووية الإيرانية

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم السبت، خلال فعالية في قاعة بلدية في ولاية كارولينا الشمالية، إن الضربة الإسرائيلية المحتملة ضد إيران يجب أن تستهدف في المقام الأول منشآتها النووية.

وتعهد المسؤولون الإسرائيليون بالرد على إيران بعد أن أطلقت عدة مئات من الصواريخ الباليستية باتجاه تل أبيب، ردًا على مقتل زعيم “حزب الله” حسن نصر الله، والزعيم السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، والقائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن حكومته لا تسعى إلى حرب مع إسرائيل؛ لكنها ستواجه أي تهديد بطريقة حازمة.

وقال ترامب يوم الجمعة، “عندما سألوه [ يقصد بايدن] هذا السؤال، كان ينبغي أن تكون الإجابة: قصف النووي أولاً والقلق بشأن الباقي لاحقًا”.

كان الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، أنه لا يدعم قيام إسرائيل بقصف المواقع النووية الإيرانية، ردًا على الهجوم الجوي الثاني لإيران في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث يخشى أن يؤدي ذلك إلى إثارة المزيد من الانتقام ودفع المنطقة إلى حرب شاملة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الهباش: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكًا ووجودًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا
  • الجيش العراقي يشتبك مع داعش في صحراء الحضر
  • ترامب: يجب على إسرائيل أن تقضي على المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب يدعو إسرائيل لقصف النووي الإيراني
  • ترامب يقترح على إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب: على إسرائيل "ضرب" المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب: يجب على إسرائيل القضاء على المواقع النووية الإيرانية