نشرت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 مارس 2024، في كامل التراب الوطني.

حيث أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية.  27  تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال  546  كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط  9586  قرص مهلوس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت.  45  شخصا وضبطت  29  مركبة و 86  مولدا كهربائيا و 69 مطرقة ضغط. بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فيما تم توقيف  14  شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و 5 بنادق صيد و 69222  لتر من الوقود. و 18  طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و 3 قناطير من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وبخصوص الهجرة غير الشرعية، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية. لـ  355  شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما. تم توقيف  1551  مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (115) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل"لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفيكما قبضت الدوريات البرية في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوفي جدة، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن لترويجه (25,350) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ytBYV8SMEk— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 29, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • التعاون الإستخباراتي/تأمين الأولمبياد/ حموشي يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين ويحظى بتوشيح ذهبي