جريدة الوطن:
2024-10-06@19:23:38 GMT

دعوة لقمة أوروبية في بروكسل الخميس والجمعة

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

وجه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل دعوة إلى قادة دول وحكومات الاتحاد الأوروبي للاجتماع على مستوى القمة يومي الخميس والجمعة في بروكسل .

و سينضم إلى القادة الأوروبيين.. رئيسة البنك المركزي الأوروبي و رئيس مجموعة اليورو لمناقشة الوضع الاقتصادي والمالي واستمرار التنسيق الوثيق وإدارة السياسات الاقتصادية الكلية.

وقال ميشيل إنه حان الوقت لإعادة تأكيد العزم القوي على إحراز تقدم حاسم نحو اتحاد أعمق لأسواق رأس المال، والبناء على التدابير التي وضعتها مجموعة اليورو في شكل شامل.

وتناقش القمة شؤون الدفاع و الموقف في الشرق الأوسط وملفي الهجرة و الزراعة. وقال رئيس المجلس الأوروبي في رسالته لزعماء الاتحاد إن المزارعين الأوروبيين أعربوا عن مخاوفهم بصوت عال وواضح ومن الضروري العمل بحزم على التصدي للتحديات التي يواجهونها موضحا أن هذا يعني تقييم العمل المنجز حتى الآن وضمان إحراز تقدم دون تأخير، لا سيما فيما يتعلق بوضع المزارعين في سلسلة الإمدادات الغذائية والمنافسة العادلة، سواء داخل السوق الداخلية أو على الصعيد العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع

دبي: «الخليج»
أعلنت قمة المليار متابع، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، عن اختيار الإعلامي الكويتي عمار تقي سفيراً جديداً للنسخة الثالثة التي تنطلق في دبي في الفترة من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار «المحتوى الهادف»، لينضم بذلك إلى السفراء الذين أعلنت القمة عنهم سابقاً، وهم أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، وأنس بوخش.
وقالت عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد: «نؤمن في قمة المليار متابع بأن قوة التأثير الحقيقي تأتي من أصحاب الأفكار الخلّاقة التي تنشر الإيجابية وتحفز الابتكار وتترك بصمة كبيرة في المجتمع، ولذلك اخترنا سفراء لهم دور بارز في مجالاتهم وتأثير كبير على ملايين المتابعين، ما يسهم في الترويج لأهداف القمة والتفاعل مع فعالياتها وتعزيز دورها كمنصة عالمية رائدة في ترسيخ المحتوى الهادف».
وأكدت أن القمة تقدم لسفرائها جملة من المزايا تقديراً لدورهم ومكانتهم في عالم صناعة المحتوى.
وأعرب الإعلامي الكويتي عمار تقي، عن سعادته لاختياره سفيراً للنسخة الثالثة من القمة التي تمثل منصة دولية مهمة لتبادل الأفكار والرؤى مع مجموعة متنوعة من المبدعين وصناع المحتوى من أنحاء العالم، حول أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال الإعلام الرقمي والصناعات الإبداعية، والتعاون في مشاريع تسهم في دفع عجلة النمو في هذا القطاع الواعد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية