تواصل مديرية الصحة جهودها في مكافحة الأمراض المتوطنة والترصد الحشري ومكافحة ناقلات ومسببات الأمراض، وفقا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، باستمرار مثل هذه الحملات خاصة في فصل الصيف، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمد حسانين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، على مدار شهر يونيو الماضي، مشيرا إلى القيام بمكافحة الحشرات الطائرة واليرقات الناقلة للأمراض بمساحة 6220 كيلومترا مربعا، باستخدام أجهزة الضباب ومواتير الرش والرشاشات الظهرية، بالإضافة إلى مكافحة القوارض بمساحة 3200 متر، وتعفير مساحة 1950 كيلومترا، لمكافحة الحشرات باستخدام المبيدات، كما تم رش 164600 متر لمكافحة الحشرات الناقلة لمرض الملاريا، وفحص 4407 مجار مائية بأطوال 6241 كيلومترا، ومكافحة قواقع البلهارسيا، ومعالجة 80 مجرى مائيا بأطوال 213 كيلومترا.



فى سياق متصل، أوضحت الدكتورة راندا خيري، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، أنه تم فحص 46778 عينة بالعيادات الخارجية و62000 عينة عشوائية، في إطار مكافحة البلهارسيا، وفحص 51941 عينة ضد الطفيليات المعوية وفحص 3753 حالة طفيليات معوية بعد العلاج، كما تم تقديم العلاج لـ5595 حالة طفيليات معوية و14 حالة بلهارسيا، بالإضافة إلى تنفيذ 110 زيارات إشرافية.

أخبار متعلقة

تكثيف مكافحة «ناقلات ومسببات الأمراض» في المنيا (تفاصيل)

بالمجان.. إطلاق قافلة طبية لأهالي أسمنت بالمنيا

محافظ المنيا يؤكد على أهمية تفعيل دور بيت العائلة داخل

إصابة 4 أشخاص إثر حادثي تصادم على الطرق بالمنيا

إعادة بناء وتأهيل 25 منزلا بقرية كفر مغربي في العدوة بالمنيا

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا امراض الصيف مسببات امراض الصيف مفتش صحة المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا امراض الصيف زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين، وتوفير البنية الأساسية، مشدداً على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والاهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وفي هذا الإطار، شدد المحافظ، علي سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل باعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط، واستجابة لمطالب المواطنين والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.


ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر وبتكلفة تقديرية تصل إلى 19 مليون جنيه، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

bf4ec13e-96eb-4521-baff-2a5a562bad64.jfif 0351587b-61c5-484f-b462-12a1591cbe75.jfif 677437ac-7cfe-45a2-a8c7-10ae7ebf577b.jfif

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • في تمام الثامنة الورش تغلق أبوابها بالمنيا.. صور
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • "تايربلس" تحث على أهمية فحو سلامة المركبات خلال الصيف
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز