نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة أمسية رمضانية بعنوان "التعريف بالاستثمار في أراضي حق الانتفاع والمخططات في محافظة جنوب الباطنة"، وذلك برعاية سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، في قاعة قصر النعمان بولاية بركاء.

جاءت الأمسية لتسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتوفرة في محافظة جنوب الباطنة، من خلال التعرف عن كثب على تفاصيل أراضي حق الانتفاع بالمحافظة، والخطط الاستثمارية المرسومة للمحافظة، وتشجيع مجتمع الأعمال على استغلال هذه الفرص الاستثمارية المتاحة في أراضي الانتفاع، وطرق الحصول عليها من خلال المزايدة على الأراضي الحكومية ذات القيمة الاستثمارية العالية بمختلف الاستعمالات "الصناعي، والتجاري، والسكني تجاري، وغيرها" بنظام المزايدة الإلكترونية، ويتم الإسناد فيها للعطاء الأعلى سعرا.

كما هدفت الأمسية إلى استعراض الفرص الاستثمارية والتسهيلات المقدمة للأراضي المطروحة في مدينة خزائن الاقتصادية وأبرز الاستثمارات الحالية والموطّنة فيها مع ذكر بعض الإحصائيات عليها.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة: تأتي أهمية عقد مثل هذه الحلقات النقاشية لتعزيز التعاون البنّاء بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تعزيز بيئة الاستثمار في المحافظة، وتعريف مجتمع الأعمال على الفرص الاستثمارية المتاحة في أراضي حق الانتفاع والمخططات التجارية والصناعية في محافظة جنوب الباطنة، وتشجيعهم على استغلال الفرص الاستثمارية فيها، لرفد الاقتصاد المحلي، وتعزيز الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المحافظة -​ومناقشة طرق تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار لتوفير بيئة جاذبة للمستثمر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفرص الاستثماریة جنوب الباطنة فی أراضی

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير أحمد شريف، سفير مصر لدى دولة جنوب أفريقيا، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وجنوب أفريقيا.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر بعد انتشار حالات تسمم بسبب مياه الشرب .. الصحة ترد

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة  السفير على تولية منصب سفير مصر لدى جنوب أفريقيا،  مؤكداً حرص مصر للتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في القطاع الصحي، وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثمارات.  

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا ًإلى أن مصر تتمتع  بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية ، وتعد أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون، لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة للأطقم الطبية ، في مجال مكافحة الأمراض المعدية، من خلال التعاون بين مركز التحكم بالأمراض المعدية المصري ،ومركز التحكم بالأمراض المعدية الأفريقي، وذلك لوجود معامل بحثية متطورة في جنوب أفريقيا لرصد وكشف الفيروسات، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث المشتركة في مجال الأمراض المتوطنة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل استقدام الكوادر الطبية من دولة جنوب أفريقيا، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير صحة جنوب أفريقيا، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقدة في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد مستشار الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر