ناقشت أمسية "الحماية الاجتماعية نحو مجتمع متماسك واقتصاد مستدام" خدمات صندوق الحماية الاجتماعية، والأنظمة والإجراءات ومستويات التغطية في الصندوق، وخدمة التأمين الاجتماعي. رعى الأمسية -التي نظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم- معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

وقال رائد بن محمد الله الشحي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم: إن هذه الأمسية تأتي في إطار الفعاليات التي ينظمها فرع الغرفة في شهر رمضان المبارك، وتأتي للتعريف بصندوق الحماية الاجتماعية والخدمات التي يقدمها للمنتفعين خصوصا لفئة رواد الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص بحكم انتسابهم للغرفة.

وأوضح أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على الأنظمة والإجراءات التي يقدمها الصندوق، وتبصير المنتفعين من منتسبي الغرفة بهذه الخدمات التي يقدمها الصندوق، وكذلك الإجابة على استفسارات الحضور.

وقال الشحي: تقوم الغرفة في مركزها الرئيسي وفروعها المنتشرة في كافة محافظات سلطنة عمان بأدوار مهمة في عملية التواصل ما بين كافة الجهات المقدمة للخدمات ومنتسبي الغرفة، وكذلك مناقشة الأمور التي قد تكون ذات أهمية للمنتسبين سواء كانت تحديات أو استفسارات، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها، وفي الأمسيات القادمة سيتم طرح جوانب جديدة في مجالات متنوعة نطلقها لأول مرة في مواضيع مختلفة تهم المجتمع وأصحاب الأعمال.

من جانبه قدم أحمد بن سليم الحبسي مدير دائرة الحماية الاجتماعية بمحافظة مسندم ورقة عمل تناولت العديد من المحاور المتعلقة بقانون الحماية الاجتماعية، منها التوجهات الوطنية لمنظومة الحماية الاجتماعية والتحديات السابقة في منظومات التقاعد والضمان الاجتماعي، وأفضل الممارسات والتجارب التي أستند إليها القانون والهيكل العام لمنظومة الحماية الاجتماعية، ومستويات التغطية في صندوق الحماية الاجتماعية، وخدمة التأمين الاجتماعي المتعلقة برواد الأعمال والمتقاعدين والموظفين من القطاعين العام والخاص، والمنافع التي يقدمها الصندوق. كما تطرق الحبسي إلى أنواع برامج التأمين الاجتماعي وفروع منافع الحماية الاجتماعية، وطريقة التسجيل، وأهم ما سيتم تحقيقه بعد صدور القانون.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الحمایة الاجتماعیة التی یقدمها

إقرأ أيضاً:

اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"

 

مسقط- الرؤية

واصلت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة مشروع قانون "تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"، أمس عقد اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون.

واستضافت اللجنة برئاسة المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددًا من مسؤولي وزارة الصحة لمناقشتهم حول الأخلاقيات الطبية لنقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وتحديد المعايير الأولوية، والمنظور الشرعي للتبرع بالأعضاء، والخطط الحالية والمستقبلية للبرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء، إضافة إلى آليات نقل وزراعة الأنسجة غير البشرية.

واطّلعت اللجنة على احصائيات عمليات نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في سلطنة عمان وأنواعها، ومدى الاقبال على البرنامج الوطني وتطبيق التبرع بالأعضاء البشرية، والتحديات التي تواجهه والحلول المقترحة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • عبد المنعم إمام: ندعم تحويل الدعم لنقدي لصالح الحماية الاجتماعية
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟