شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المفوضية الأوروبية ترسم معالم التكيف مع التغير المناخي و سبل مواجهته، وأوضح الجهاز التنفيذي الأوربي في بيان له أنه و من موجات الحر الشديد والجفاف المدمر إلى حرائق الغابات القاتلة وارتفاع منسوب مياه البحر .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفوضية الأوروبية ترسم معالم التكيف مع التغير المناخي و سبل مواجهته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفوضية الأوروبية ترسم معالم التكيف مع التغير...

وأوضح الجهاز التنفيذي الأوربي في بيان له أنه و من موجات الحر الشديد والجفاف المدمر إلى حرائق الغابات القاتلة وارتفاع منسوب مياه البحر الذي يؤدي إلى تآكل السواحل فإن آثار تغير المناخ غير الخاضع للرقابة معروفة جيدا وتتسبب بالفعل في خسائر فادحة.

تمثل المبادئ التوجيهية التي وضعتها المفوضية الأوروبية أداة عملية للإدارات الوطنية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لجعل التكيف مع المناخ أولوية سياسية قصوى.

و تتضمن المبادئ التوجيهية أيضا قائمة شاملة بالسمات الرئيسية لسياسة التكيف، التي ينبغي تطبيقها على الإطار العام لسياسة التكيف الوطنية. وتشمل هذه الميزات الرئيسية الدعوة إلى أطر قانونية بدلا عن السياسات الناعمة و استراتيجيات وخطط التكيف التي يتم تحديثها بانتظام

وقال فرانس تيمرمانز، نائب رئيس المفوضية الأوروبية للصفقة الخضراء الأوروبية: "ستصبح الأوضاع الجوية التي يمر بها العديد من الأوروبيين هذه الأيام أكثر تطرفا وأكثر تواترا إذا استمر تغير المناخ دون رادع.. وهي تذكير مؤلم بالحاجة إلى تكثيف إجراءات التخفيف والتكيف على حد سواء.. وبناء على استراتيجية التكيف للاتحاد الأوروبي، ستساعد المبادئ التوجيهية التي أصدرناها اليوم جميع دول الاتحاد ومناطقه وإداراته المحلية على التخطيط لتدابير تكيف فعالة لحماية مواطنينا وشركاتنا ومدننا وطبيعتنا من تأثير تغير المناخ".

برو

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المفوضية الأوروبية ترسم معالم التكيف مع التغير المناخي و سبل مواجهته وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، عن سعادته بالمشاركة في الدورة الـ48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، قائلًا: “أتمنى أن تخرج بخلاصات تعزز من سبل التعاون والتنسيق بين أعضاء الجمعية العمومية في ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم على كافة الأصعدة وبصفة خاصة على الصعيد الاقتصادي”.

وقال "أبو الغيط" في كلمته بالدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، اليوم الثلاثاء، إن العالم يمر الآن بمرحلة دقيقة من التحولات الاقتصادية والسياسية، متابعا: التضخم أصبح مشكلة يعاني منها دول كثيرة، موضحًا أن الديون أصبحت مجددا أزمة عالمية تحتاج إلى علاج شامل، خاصة في ظل زيادة المخاطر الأمنية، التي تنظر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى.

وتابع، أن المصارف العربية قادرة على إدارة تلك المرحلة الصعبة وقدرتها على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة، مؤكدًا أن المصارف تعمل في بيئة متغيرة ومتداخلة وتسعى إلى تطوير أدواتها باستمرار، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: انتخابات اقليم كوردستان المقررة تختلف عن سابقاتها
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية