بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير سبل تعزيز العلاقات الثنائية وجهود تحقيق الأمن والسلم، وفق وكالة أنباء المملكة الرسمية الأربعاء.

 

وقالت الوكالة إن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الألماني، جرى خلاله "استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات".

 

كما جرى "تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الدولية ومستجدات الأحداث إقليميا، وبحث الجهود الرامية لتحقيق الأمن والسلم"، بحسب الوكالة.

 

وجاءت هذه المباحثات في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، شن حرب مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

وعلى الرغم من مثولها، للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية"، فإن إسرائيل تواصل حربها على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني أجبر القصف حوالي مليونين منهم على النزوح في أوضاع كارثية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا متهم بالتحريض على الكراهية

أنقرة (زمان التركية) – تفحص السلطات في ألمانيا شكوى جنائية ضد الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (DİTİB).

وتطالب الشكوى التي تقدمت بها جمعية Weltanwälte e.V في ألمانيا، بالتحقيق في الخطبة التي تُليت في جميع مساجد الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في 12 يوليو 2024.

وذكر مسؤولو الجمعية أن الخطبة تشكل جريمة كراهية وتحريض على الكراهية والعداء في نطاق المادة 130 من القانون الجنائي الألماني.

وذكرت الرابطة أنها ستواصل نضالها ضد خطاب الكراهية هذا من أجل حماية سيادة القانون والسلم الاجتماعي في ألمانيا.

 

وقد تم التأكيد على أن الخطبة التي قرأها ديتيب استخدمت عبارات عدائية صريحة ضد حركة الخدمة واستهدفت الآلاف من أعضاء حركة غولن المقيمين في ألمانيا. وتتضمن الشكوى الجنائية خطاب الكراهية المستخدم في الخطبة عن حركة الخدمة.

وجاء في البيان الصادر عن جمعية Weltanwälte e.V. “إن خطاب الكراهية هذا يعرض أعضاء حركة غولن الذين يعيشون في سلام وطمأنينة في ألمانيا للخطر ويضر بالسلم الاجتماعي، هذه الخطبة التي ألقتها الجمعية تضر بالديمقراطية والمجتمع الألماني. وفقًا للمادة 130 من القانون الجنائي الألماني، من الواضح أن مثل هذه التصريحات تشكل جريمة جنائية. وقد اتخذنا كجمعية الخطوات القانونية اللازمة وقدمنا شكوى جنائية”.

Tags: DİTİBألمانياأنقرةبرلينتركياديتيبرئاسة الشؤون الدينيةشكوى قضائية

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": زيارة رئيس صربيا لمصر تعزز فرص التعاون بين البلدين
  • الرئيس الصربي: العلاقات مع مصر تشهد تقدما كبيرا وناقشنا العديد من القضايا الدولية
  • الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا متهم بالتحريض على الكراهية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يؤكد الأهمية التي توليها القاهرة لتطوير العلاقات الثنائية
  • شولتز: إعادة نشر صواريخ أميركا بعيدة المدى جزء من الردع
  • غالانت يطالب بتحقيق يشمله مع نتنياهو وهاليفي بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • «الباعور» يبحث مع سفير قطر وتركيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • السعودية تعتقل صحفيا تركيا أدلى بتصريحات عن خاشقجي.. والأخيرة تتحرك
  • تركيا تتحرك بعد اعتقال السعودية صحفيا عقب تصريحات عن خاشقجي
  • ولي العهد يهنئ رئيس منغوليا بذكرى اليوم الوطني لبلاده