القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بمحيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة الذي تواصل قوات الاحتلال حصاره واقتحامه لليوم الثالث.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف ثلاثة منازل في محيط مجمع الشفاء، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات ولا زال عدد كبير مفقوداً تحت الأنقاض، كما ارتقى أكثر من 10، وأصيب آخرون جراء غارات جوية للاحتلال على منازل في حي الرمال شمال غزة ومخيم الشاطئ غربها.

واستشهد 13 فلسطينياً، وجرح آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلاً شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر في دير البلح وسطه.

وتواصل قوات الاحتلال حصار واقتحام مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي، وارتكبت جريمة مروعة بحق النازحين الموجودين فيه أسفرت عن استشهاد 80 فلسطينياً، بينهم أطفال، واعتقال نحو 300 آخرين، فضلاً عن التنكيل بالطواقم الطبية وإجبار المئات على مغادرته.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت أن هذه هي المرة الرابعة التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المجمع منذ بدء العدوان على القطاع مطالبة المؤسسات الأممية بالتحرك لإيقاف جرائم الاحتلال بحق المشافي والمؤسسات الصحية التي ترمي إلى تدمير القطاع الصحي بشكل كامل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح وزير الصحة اللبناني، اليوم السبت، بوقوع عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

 وفي سياق متصل، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وزعم جيش الاحتلال أنه يقصف أهدافًا استراتيجية لحزب الله في منطقة بيروت، تشمل إنتاج وتخزين أسلحة ومراكز قيادة، بحسب وكالة "رويترز".

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي لحزب الله اللبناني، إنه لا وجود لأي أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي تعرضت لقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف في بيانٍ: "لا صحة لادعاءات الاحتلال الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية"، بحسب وكالة "رويترز".

ويواجه لبنان موجة من الغارات الإسرائيلية العنيفة التي أسفرت عن عدد كبير من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين، وتحديدًا في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • السودان… تصاعد وتيرة القتال في الخرطوم والجزيرة والفاشر .. سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدد من جبهات القتال