استقبل الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق ورئيس لجنة الأمن بالإقليم، اليوم الوفد المشترك الذي ضم اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة، برئاسة الدكتور فرح إبراهيم العقار، واللجنة التسييرية لمزارعي الإقليم، بحضور الأستاذ عبد الغني دقيس خليفة، المحافظ برئاسة حكومة الإقليم، والأستاذ ميرغني مكي ميرغني، الأمين العام لحكومة الإقليم.

ناقش اللقاء القضايا المتعلقة بالأداء في مجال الإستنفار ودعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في معالجة قضايا المزارعين المعسرين.

وأوضح الدكتور فرح إبراهيم العقار أن اللقاء ناقش خطة اللجنة العليا للتعبئة والإستنفار للمرحلة القادمة، والجهود المشتركة المبذولة مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أهمية دعم دور الإقليم في مختلف جبهات القتال والمحاور.

وأضاف أن اللقاء شدد على أهمية معالجة قضايا الإعسار لتأمين موارد البنك الزراعي ودعم المزارعين في الموسم الزراعي الجديد، مشيرًا إلى دعم الحاكم ورعايته للجهود التي تقوم بها اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية خلال الفترة القادمة.

 

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة

أجرت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اليوم نقاشات تركزت حول الإعداد والتحضير لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة العاشرة (2023 -2027)، وجرى خلال الاجتماع إحاطة اللجنة بإحالة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2025م.

وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات والتصورات للدور الثاني المقبل، كما تم استعراض أدوات المتابعة التي كفلها قانون مجلس عمان التي تتناسب مع الموضوعات التي تتطلب معالجتها وطرحها خلال نفس الدور، وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي لمشروع قانون المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الموضوعات المحالة للجنة من تقارير سنوية ورغبات مبداة، جرى الاجتماع برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء باللجنة.

من جانب آخر، أشاد أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى، خلال اجتماعهم الأول بالجهود المبذولة من وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية بسلطنة عُمان ورفع كفاءتها ومنها افتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، كما أشاد أعضاء اللجنة بالتحسن الكبير الذي تحقق في تصنيف سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي العالمي والذي جاء نتيجة جهود وطنية من قبل هيئة البيئة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية.

ووضعت اللجنة الصحية والاجتماعية خطة عملها المزمع تطبيقها خلال دور الانعقاد السنوي الثاني؛ وخلال الاجتماع قام أعضاء اللجنة بطرح رؤاهم وتصوراتهم للدور المقبل، بالإضافة إلى أدوات المتابعة الفعالة والتي يكفلها قانون مجلس عمان ضمن إطار عمل اللجنة وصميم اختصاصاتها.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض التقارير السنوية الواردة للجنة، منها تقرير وزارة الصحة وتقرير وزارة التنمية الاجتماعية لعام 2024م، بالإضافة إلى استعراض الموقف التنفيذي للجنة المنجزة خلال الدور المنصرم.

ترأس الاجتماع سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة.

مقالات مشابهة

  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • السودانيون بالقاهرة : تأييد ودعم للقوات المسلحة
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة