ليبيا – قال رئيس مجلس أعيان زوارة غالي الطويني،إن وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال عماد الطرابلسي ذكر خلال تصريحاته من قبل أنه قام باستلام المنفذ وهو توصيف غير صحيح لأن المنفذ كان تحت سلطة وزارة الداخلية منذ البداية.

الطويبي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، تابع حديثه:” تفاجئنا بوجود قوة مسلحة قادمة إلى منفذ رأس اجدير من دون التنسيق مع مديرية أمن رأس جدير أو مديرية أمن زوارة أو أي جهة أخرى، سوء التنسيق من قبل وزارة الداخلية هو ما تسبب في إرباك الموقف”.

وأكد إصابة عدد من الشباب بالرصاص؛بسبب رماية عشوائية، مشيرًشسا إلى ذهاب أعيان المجلس إلى موقع الحادثة لتهدئة الوضع ومخاطبة مدير المنفذ عن تنسيق هذه الجهة معه لكنه نفى ذلك.

وأردف:” تواصلت معنا وزارة الداخلية ووصل إلى المدينة كل من النيابة العامة والمحامي العام للتحقيق في الواقعة، وفي سعينا للتهدئة تواصلنا مع مدير إنفاذ القانون للإفراج عن عناصرهم”.

وأكمل :” إذا كانت مثل هذه القرارات مدروسة وتخدم الصالح العام والمسافرين فنحن معها وندعمها فعلا، أما إذا كانت كل جهة تسعى للقيام بما يحلو لها فسنقوم نحن بدورنا بتنفيذ ما يتناسب معنا”.

الطويني أكد أن منفذ رأس اجدير لا يزال مغلقا من الجانب التونسي حتى الآن،منوها إلى أن المجلس سيتواصل مع الجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتحه.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد

بمناسبة قرب حلول العام الهجرى الجديد 1446هـ، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهملمشاركة ذويهم مختلف المناسبات.

 

 فقد تم التصريح بزيارة إستثنائية واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .


وفي وقت سابق وبمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

 

تقرر منحهم زيارة استثنائية واحدة وقفة أو أول أيام عيد الأضحى المبارك على أن يستكمل منحها بعد انتهاء الإجازة الرسمية للعيد وحتى يوم الخميس الموافق 4/7/2024م، ولا تحتسب الزيارة المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.. وذلك أسوة بالأعوام السابقة.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • ربحت معنا !!! .. احذر فقد تكون الضحية التالية (فيديو)